مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

آرميديل

آرْميديل
مدينة شمالي نيوساوث ويلز بأستراليا. تقع على بعد حوالي 550كم شمالي سيدني و480كم من ساحل أستراليا الشرقي من نيو إنجلاند تيبل لاند، وهي منطقة مراعٍ غنية ومزارع مختلطة. عدد سكانها 21,606 نسمة.

ومنطقة آرميديل معروفة بالجودة العالية في إنتاجها للحوم الماشية والصوف. ويزرع المزارعون بالمنطقة أيضًا التفاح وغيره من الفواكه ومحاصيل الحبوب والبطاطس ودوار الشمس. ونشارة الأشجار مهمة. يعتبر قطع الأخشاب وصناعة الخشب المُطارق (مكوَّن من طبقات رقيقة مغرَّاة) صناعتين مرتبطتين. ومن الصناعات الأخرى البطاريّات والبلاط والمقويات والمنتجات الهندسية والجلود.

يتخذ السياح من المدينة قاعدة لصيد سمك الأيروان بالصنارة والتنزّه في غابات الأشجار والبحث عن الجواهر النفيسة في منطقة نيو إنجلاند. تربط الخدمات الجوية وخدمات السكك الحديدية آرميديل مع برزبين وسيدني.

تشتهر آرميديل بمؤسساتها التعليمية. فهي مقر جامعة نيو انجلاند التي تقدم عددًا متنوعًا من البرامج الدراسية بالمراسلة. تم تأسيس كلية المعلمين بآرميديل عام 1928م، وفي عام 1971م أصبحت كلية للتعليم العالي تقدم برامج دراسية في التعليم الابتدائي والتمريض ودراسات السكان الأصليين.

بدأ المستوطنون الإقامة بمنطقة آرميديل عام 1835م. نمت المستوطنة بشكل مطرد كمركز لإنتاج الصوف ومناجم الذهب. أطلق جي. جي. مكدونالد، مندوب المنطقة لأراضي التاج، اسم أرميديل تيمنًا بوطن أسلافه في أسكتلندا. شهدت آرميديل نموًا مطردًا. أصبحت مدينة صغيرة عام 1849م وبلدية في عام 1863م ومدينة كبيرة في عام 1885م.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى