مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

آسنسيون

أسنسيون
عاصمة باراجواي وأكبر مدينة فيها وميناؤها الرئيسي. تقع في جنوبي باراجواي على ضفتي نهر باراجواي الذي ينحدر من الأرجنتين. ويصب نهر باراجواي في نهر بارانا. وهذان النهران يصلان مدينة أسنسيون بالمحيط الأطلسي بمجرى مائي يمتد حوالي 1,600 كيلومتر جنوبًا. يبلغ عدد سكانها 500,938 نسمة.

وقد صمم مركز أسنسيون على النظرية الاستعمارية الأسبانية مع مجمعات تلتف حول الساحة المركزية. ويواجه نصب الأبطال الذي يخلد ذكرى أبطال حروب باراجواي الساحة الرئيسية، ويقع المركز التجاري في الشمال الغربي لهذه الساحة. وبالقرب من نهر باراجواي تقع كاتدرائية أسنسيون وقصر الحكم وساحة العدالة. وتقع مكاتب الجمارك على النهر في الجزء القديم من المدينة.

وتنمو النباتات طوال العام في أسنسيون لجوها الدافئ، ولا تزال هناك بيوت قليلة قائمة منذ عهد الاستعمار الأسباني، وتفتح حجرات كل منزل على بهو. وقد بنى بعض الأثرياء بيوتًا فارهة ولكن معظم سكان أسنسيون يسكنون في بيوت متواضعة. ويقف خارج المدينة المنزل السابق لكارلوس أنطونيو لوبيز الذي شغل منصب رئيس باراجواي خلال منتصف القرن التاسع عشر، وهو الآن متحف التاريخ الطبيعي وبالقرب منه حدائق نباتية جذابة للرحلات.

ولمعظم سكان أسنسيون أصول أسبانية وهندية مختلطة، ويتكلمون الأسبانية ولغة هندية تسمى غواراني على حد سواء.

ويعتمد اقتصاد أسنسيون بشكل رئيسي على النقل البحري. ومعظم صادرات باراجواي، وهي المنتجات الزراعية بشكل رئيسي، تصدَّر من ميناء أسنسيون. وتقوم المصانع بالمدينة بتصنيع المنتجات الزراعية ومنتجات الأخشاب المعدة للتصدير.

أسس المستعمرون الأسبانيون أسنسيون في عام 1537م. وإلى عام 1617م، ظلت المدينة مقر حكومة المستعمرات الأسبانية في الجنوب الشرقي لأمريكا الجنوبية. وقد أصبحت أسنسيون عاصمة باراجواي منذ أن نالت الأمة استقلالها عن أسبانيا في عام 1811م.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى