مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

آكل النمل

آكل النمل العملاق
يتميز برأس أنبوبي الشكل وخرطوم طويل. ويلعق هذا الحيوان بلسانه الطويل اللزج. آكـل النمل

اسم لمجموعة من الثدييات، تتغذى أساسًا بالنمل والأرَضة. ويطلق المصطلح عادة على حيوانات رتبة الأدرد. وتسمى أيضًا حيوانات مثل خنازير الأرض وقنافذ النمل بآكلات النمل.

وأكبر وأشهر آكل نمل من رتبة الدرداوات هو آكل النمل العملاق
ويدعى أيضًا دب النمل
. يعيش آكل النمل العملاق في الغابات الاستوائية الرطبة والسهول العشبية في أمريكا الجنوبية والوسطى. وللحيوان رأس أنبوبي الشكل وخطم طويل رفيع، وليس لديه أسنان. وتنمو بعض آكلات النمل العملاقة إلى أكثر من 1,8م طولاً، بما في ذلك ذيل طوله 75سم. وتزن آكلات النمل ما يربو على 34كجم. وشَعْر آكل النمل العملاق خشن ومتقصف، يكوِّن كتلة كثة على ذيله. وأصبح آكل النمل العملاق نادر الوجود مع تقدم المستوطنين داخل أماكن عيشه.

ويحصل آكل النمل على طعامه بحفر أعشاش النمل بمخالبه الأمامية القوية. ثم يدفع لسانه اللزج، الذي يبلغ طوله أكثر من 30سم، إلى الخارج ويلعق النمل. يتم إطعام آكلات النمل الموجودة في حدائق الحيوان بالحليب والبيض واللحم.

يوجد آكل النمل المطوق
، ويسمى أيضًا الطمندوة
، في الغابات الاستوائية لأمريكا الجنوبية والوسطى. وهو يعيش على الأشجار، حيث يصطاد النمل والأرَضة. وأثناء أكله يلف آكل النمل المطوق ذيله الطويل حول الفروع حتى لا يسقط. وهو ينمو إلى 120سم طولاً، بما في ذلك ذيله البالغ طوله 60سم.

انظر أيضًا: الآردفارك؛ قنفذ النمل؛ البنجولين
.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى