مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

أدمونتون

مركز مدينة إدمونتون
يشمل ميدان السير ونستون تشرشل، وهو أحد الميادين الكثيرة في المدينة. وتقع قاعة مدينة إدمونتون (الخلفية اليمنى في الصورة) بجوار الميدان. إِدْمُونْتُون
عاصمة ألبرتا، الإقليم الكندي الغربي، وتقع في وسط ألبرتا على بعد حوالي 523كم شمال حدود الولايات المتحدة وكندا، وفي قلب أغنى أقاليم كندا الزراعية. يبلغ عدد سكانها 666,104 نسمة، بينما يبلغ عدد سكان منطقتها الحضرية 937,845 نسمة. تُعدُّ إدمونتون نقطة توزيع رئيسية للبضائع المشحونة من شمال غربي كندا وألاسكا والولايات المتحدة، والمدينة كذلك مركز رئيسي لتكرير النفط، والصناعات النفطية لألبرتا وتوزيعها.

المدينة. تمتد على مساحة 684كم²، ويجري نهر ساسكاتشوان الشمالية مخترقًا إدمونتون لمسافة 61كم، وتقع على ضفتي النهر الحدائق وبنايات وسائل الراحة والترويح المرتفعة الشاهقة، وتحتل تلك البنايات معظم الطريق.

تمتد الطرق في إدمونتون شمالاً وجنوبًا كما تمتد الطرقات العريضة المُشجرة شرقًا وغربًا، ومعظم الشوارع والطرقات في مدينة إدمونتون تحمل أرقامًا بدلاً من الأسماء، وتحد منطقة المدينة الرئيسية بمائة وأربعة من الطرقات العريضة شمالاً، ومائة منها جنوبًا، وبخمسة وتسعين شارعًا في الشرق، وبمائة وتسعة شوارع في الغرب.

وتقع مكاتب المدينة الإدارية مع عديد من بنايات المكاتب التجارية في المنطقة الرئيسية للمدينة. وترتفع مباني الحكومة الإقليمية ومبنى الهيئة التشريعية بألبرتا على الضفة الشمالية لنهر ساسكاتشوان الشمالية عند الشارع رقم 109.

ويقع متنزه إدمونتون الغربي في الجزء الغربي من المدينة، وهو مركز رئيسي للترويح والتسوق، وفيه أكثر من ثمانمائة متجر، وأكبر حديقة مُغلقة للترويح في العالم، وعشرون مسرحًا للعرض، ومسرح حلبة جليدية.
الثقافة والترويح. يضم متحف إدمونتون الإقليمي وأرشيفها معروضات عن تاريخ ألبرتا، إذ إن أرشيفات إدمونتون تتخصص في تاريخ المدينة. كما أن بالمدينة بناية لإظهار حركات الشمس والقمر والكواكب السيارة، وتُسمى مركز علوم الفضاء، وبالمدينة أيضًا صالة مشاهير الطيران الكندي. وتؤدي فرقة إدمونتون الموسيقية السيمفونية عروضها في صالة استماع يوبيل ألبرتا الشمالية. وتؤدي فرقة أوبرا إدمونتون وفرقة باليه ألبرتا عروضهما في المدينة، كما يعرض كثير من الأعمال المسرحية في مسرح سيتاديل.

أما إدمونتون نورث لاندز فهي أرض معارض تبرز معارض الثروة الحيوانية، ومباريات رعاة البقر، والعروض الرياضية، ومعارض التجارة. وهي كذلك تمثل موقعًا للنشاطات التي تحدث خلال أيام كلوندايك، وهو عيد ينعقد في شهر يوليو من كل عام، للاحتفال بأيام تدفق الناس على المنطقة وتهافتهم على الذهب في التسعينيات من القرن التاسع عشر الميلادي.

وتعرض حديقة حيوانات إدمونتون كثيرًا من أنواع الحيوانات. وفي حديقة جزيرة إلك الوطنية، قرب المدينة، مجموعة من حيوانات الشمال الأمريكي، كذلك يوجد بالقرب من إدمونتون متنزه ألبرتا للحياة الفطرية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى