مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

أمة الإسلام

أمة الإسلام
جماعة دينية في الولايات المتحدة تدعو إلى القومية السوداء. أسس الزعيم الديني الأمريكي لويس فراخان المنظمة في عام 1977م، بناءً على تعاليم إليجا محمد الذي تزعم جماعة تحمل نفس الاسم في الفترة بين 1934 و1975م. واصل فراخان أو فرقان تعاليم إليجا محمد الداعية إلى ضرورة معرفة الذات، وتقبل الهوية السوداء والاستقلال الاقتصادي.

يقع المقر الرئيسي لأمة الإسلام التابعة لفراخان في شيكاغو. ويتم حث أعضاء الجماعة على الاكتفاء بوجبة واحدة في اليوم، والامتناع عن استخدام التبغ والكحول ولحم الخنزير. ويتوقع من النساء التركيز على العناية بشؤون المنزل وتربية الأطفال، على الرغم من أن بعض النساء يشغلن وظائف دينية. والجماعات الرئيسية في المنظمة هي جماعة ثمرة الإسلام وجماعة تدريب الفتيات المسلمات
. يرتدي أعضاء جماعة ثمرة الإسلام بدلات كاملة وربطات عنق فراشية الشكل، ويقومون بتوفير الأمن في المساجد والأماكن العامة. بينما تتعلم عضوات جماعة تدريب الفتيات المسلمات المهارات المنزلية.

أسست منظمة أمة الإسلام الأصلية (تسمى أيضًا المسلمون السود) في دترويت عام 1930م بوساطة مندوب مبيعات يسمى ولاس د. فارد (يعرف أيضًا باسم والي فاراد). اختفى فارد في ظروف غامضة عام 1934م. وتزعم إليجا محمد (عرف سابقًا باسم إليجا بول) الجماعة منذ عام 1934م وحتى وفاته في عام 1975م. علم إليجا محمد أتباعه الاعتماد على أنفسهم، وتحقيق الاكتفاء الذاتي بإقامة مدارسهم وأعمالهم الخاصة بهم. ونادى بأنه ينبغي على السود أن يقتصدوا، وأن يكون سلوكهم نظيفًا، وأن يعملوا بجد واجتهاد، وأكد على الامتناع عن كل ما حرمه الإسلام.

وبعد وفاة إليجا محمد، خلفه ابنه وارث الدين محمد، الذي استمر في نشر تعاليم والده، واعتنق هو وأتباعه المذهب السني. ثم قام فراخان بإحياء منظمة أمة الإسلام، ولكنه رفض استخدام اسم المسلمين السود.

انظر أيضًا: المسلمون السود
؛ فراخان، لويس
؛ محمد، إليجا
.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى