مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

أوتو

أوتــو
اسم يطلق على ثلاثة من الملوك والأباطرة الألمان. وكان من بينهم الأب والابن والحفيد. وقد دام حكمهم المشترك من عام 936 حتى 1002م.

أوتو الأول العظيم (912م-973م). أول الأباطرة الذين حكموا ماعرف لاحقًا بالإمبراطورية الرومانية المقدسة. وخلف أوتو والده هنري الأول كملك على ألمانيا عام 936م.

وبينما حكم والد أوتو دوقية سكسونيا فقط، حاول أوتو أن يحكم ألمانيا بأكملها. وقام عام 951م باجتياز جبال الألب وأعلن نفسه ملكًا على إيطاليا. ولكنه أرغم على العودة إلى ألمانيا عندما قام الأمراء الألمان الآخرون بسلسلة من الثورات في البلاد، وقام السلافيون في بولندا وبوهيميا بحركات تمرّد وعصيان، وقامت المجر بغزو ألمانيا. وتمكن أوتو من سحق المجريين في معركة نهر ليخ عام 955م، وأرغم البولنديين والبوهيميين على الرضوخ لحكمه. وتمكن من استبدال بعض أفراد عائلته بمعظم الأمراء الألمان المتمردين عليه. واضطر ملك آرلز أو برغنديا أيضًا للقبول بالحكم الألماني. وبعد ذلك وجه أوتو اهتمامه نحو إيطاليا فتزوج من أرملة ملك إيطالي سابق، وبذلك انتصر على أحد منافسيه على العرش. وفي عام 961م اجتاز أوتو جبال الألب ليخمد ثورة قامت في روما. وقام البابا جون الثاني عشر بتتويجه إمبراطورًا على الإمبراطورية الرومانية المقدسة. انظر: الإمبراطورية الرومانية المقدسة
.
أوتو الثاني (955-983م). كان أوتو الثاني إمبراطورًا من عام 973م حتى عام 983م، وقد حذا حذو أبيه بأن حاول إبقاء سيطرته على كل من لومباردي وبرغنديا وألمانيا والأراضي على الحدود السلافية.

حاول أوتو الثاني أن يوسع سلطته بأن طالب بضم العديد من المقاطعات في جنوب إيطاليا إلى إمبراطوريته، ولكنه قوبل بالمعارضة من الإمبراطور الإغريقي الذي دعا المسلمين لمساعدته في محاربة الألمان. خاب أمل أوتو في كوترون عام 982م، وغادر جنوب إيطاليا. وتُوفي أوتو في روما حيث كان يخطط لحملة جديدة.
أوتو الثالث (980 – 1002م). كان أوتو الثالث في الثالثة من عمره عندما تُوفي والده. ورغم من ذلك فقد تُوج ملكًا على الألمان، وكانت والدته وجدته تحكمان نيابة عنه.

عاش أوتو الثالث في إيطاليا ولم يكن عنده اهتمام كبير بحكم ألمانيا. وقد حاول أن يعيد أمجاد روما القديمة. وبوفاته انتهت سلالة الأباطرة السكسونيين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى