مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

أوكيف، جورجيا

أوكيف
نالت شهرتها من لوحاتها عن الإقليم الصحراوي بالجنوب الغربي لأمريكا. الصورة (أعلاه) عينة من أعمال أوكيف. تظهر عظام الحيوانات والزهور والمناظر الطبيعية الصحراوية في أي لوحة من لوحاتها. أوكيف، جورجيا
(1887 – 1986م). رسَّامة أمريكية استوحت من الطبيعة معظم لوحاتها. وتحتوي أكثر مواضيعها شهرة على عظام الحيوانات والزهور والصخور. لوّنت أوكيف هذه المواد بأسلوب متفرّد راق، فالأشكال مصقولة ومبسطة وملونة بألوان شفافة ورشيقة وذات حدود واضحة. بعض لوحاتها تصميمات تجريدية.

ولدت أوكيف في سن بريري بولاية وسكنسن. ودرست في عدة مدارس منها معهد الفنون بشيكاغو، ونادي طلاب الفنون بمدينة نيويورك وجامعة كولومبيا. ومن عام 1912 إلى عام 1914م عملت أوكيف مديرة لتعليم الفنون بالمدارس الحكومية في أماريلو بولاية تكساس. تركت المناظر الطبيعية الصحراوية في الجنوب الغربي انطباعا قوياً في نفس أوكيف، وأثرت تأثيراً كبيرًا على عملها.

عُرضت لوحات أوكيف لأول مرة عام 1916م في 291
وهي صالة للفنون التجريبية بمدينة نيويورك أسسها المصور الضوئي ألفريد شتيجلتز، وقام بعرض أعمال أوكيف في المعرض الرئيسي وفي القصر الأمريكي، وهما المعرضان اللذان كان يديرهما في مدينة نيويورك. عام 1929م بدأت أوكيف تمضي أوقاتاً أكثر في مدينة نيومكسيكو ثم استقرت بالقرب من تاوس عام 1949م.

انظر أيضًا: التصوير الضوئي
.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى