مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

إنسان وادي البجع

إنسان وادي البجع
إنسان ما قبل التاريخ، عاش منذ ما يقرب من 350,000 عام مضت. والشيء الوحيد الذي يدل على وجود هذا النوع من البشر يتمثل في ثلاث قطع من عظام الجمجمة تم العثور عليها ضمن حصيات نهر التايمز بوادي البجع، الذي يقع بالقرب من لندن، وكان ذلك في الأعوام 1935م، 1936م و1955م. ويعتقد العلماء أن هذا النوع من البشر كان يقطن غابات أودية النهر ويعيش على صيد الأفيال وأفراس النهر ووحيد القرن.

ولقد تم العثور في عام 1933م بمدينة شتاينهايم بجنوب ألمانيا على جمجمة أكثر اكتمالاً من القطع العظمية الأخرى المكتشفة لإنسان وادي البجع، حيث قدر عمر هذه الجمجمة بــ 375,000 عام.

يؤمن معظم العلماء أن أحافير كل من وادي البجع، وشتاينهايم التي تم العثور عليها تمثل الهيئات الأولى التي كان عليها نوع إنسان ما قبل التاريخ والذي أطلق عليه اسم الإنسان العاقل، كما يُعتقد أن تلك الاكتشافات ربما تشير إلى أن هيئة هذه النوعية من البشر قد بدأت منذ 400,000 عام في الإحلال محل نوعية أخرى من البشر كانت تنتشر في قارة أوروبا، ويطلق على أفرادها إنسان هايدلبيرج. ومن المعروف أن إنسان هايدلبيرج ينحدر من أجناس أخرى أقدم يطلق عليها اسم الإنسان المنتصب.

وتشير الدلائل التي تم العثور عليها بكل من وادي البجع وشتاينهايم أنها أقل سُمكًا، كما أن جمجمة المخ أكبر حجمًا من مثيلتها لدى إنسان هايدلبيرج.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى