مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

إينياس

إينياس
بطل طروادي في الأساطير الإغريقية والرومانية. كان الرومانيون يعتقدون بأنه سليل لمؤسسي روما الأسطوريين رومولوس وريموس. وقد احتفى الشاعر الروماني فيرجيل بمغامرات إينياس في قصيدته الملحمية الإنيادة
.

كان إينياس ابنًا لأمير طراودة أنكيسيس، والإلاهة الإغريقية أفروديت التي سماها الإغريق فينوس. وعندما سقطت طروادة، فرَّ إينياس مع أبيه وابنه أسكانيوس، من المدينة المحترقة. انظر: حرب طروادة
. وعلى جبل إيدا المجاور، جمع إينياس من الطرواديين الناجين القليلين، وأبحر بعيدًا لتأسيس وطن جديد. وتوقفت المجموعة في أماكن مختلفة، وكانت لها مغامرات عديدة. وفي مدينة قرطاج بشمالي إفريقيا، التقى إينياس بالملكة ديدو، التي هامت بحبه، وانتحرت عندما تركها.

وصل إينياس إلى إيطاليا في نهاية المطاف. وقام بزيارة العالم السفلي، حيث عِلم بأمجاد روما المستقبلية. وبعد ذلك سافر إينياس إلى منطقة لاتيوم الإيطالية، حيث عقد صداقة مع الملك لاتِنس. وعرض عليه الملك الزواج من ابنته لافينيا، فتزوجها، وأسس مدينة لافينيوم.

وفي وقت لاحق، اختفى إينياس في معركة مع شعب مجاور يسمَّى الإترُوسكانيين. ووفقًا لبعض الأساطير، فإنه رُفع إلى السماء، حيث أصبح الإله جوبيتر إنديجس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى