مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

الأستراليون الأصليون

الأستراليون الأصْليون
هم أولئك البشر الذين كان أسلافهم أول من عاش في أستراليا، ويطلق عليهم أيضًا اسم الأبورجين
.

عاش الأستراليون الأصليون في أستراليا لمدة لا تقل عن 50,000 سنة، وربما أكثر من ذلك. ويعتقد معظم العلماء بأن أولئك السكان جاءوا من جنوب شرقي آسيا. وعندما بدأ الأوروبيون في الاستقرار في أستراليا عام 1788م، كان هناك ما لا يقل عن 300,000 أسترالي أصلي يعيشون في القارة.

يمثل الأستراليون الأصليون حوالي 2% من سكان أستراليا، ولكنهم يُشكلون أيضًا حوالي رُبع سكان المناطق الشمالية التي يعيش فيها 34,200 أسترالي أصلي تقريبًا، وهو أكبر عدد من الأستراليين الأصليين الخُلَّص يعيش في ولاية أو منطقة في البلاد.

يعيش كثير من الأستراليين الأصليين الخُلَّص في مستوطنات حكومية أو في مجتمعات خاصة بهم. ويعيش عدد آخر منهم ويعمل في مزارع الأبقار والأغنام وفي مدن الأرياف. ولا تزال مظاهر الحياة التقليدية الأسترالية الأصلية تسود في بعض المناطق مع تعديل بسيط فيها. وجميع الأستراليين الأصليين مواطنون أستراليون يتمتعون بالحقوق المدنية الكاملة وبحقوق الانتخاب.

وقد قدَّم كثير من السكان الذين ينحدرون من الأستراليين الأصليين إنجازات رائعة في نواحي الحياة المختلفة. والأمثلة على ذلك تشمل الشاعر كاث ووكر، ولاعب التنس إيفون كولي بالإضافة إلى بعض القادة مثل تشارلز بيركنز.

عاش الأستراليون الأصليون حياتهم التقليدية في الصيد وجمع الطعام. وقد كانوا من الأقوام شبه الرُحَّل أي أنهم كانوا ينتقلون داخل مناطق محدودة من الأرياف بالتركيز على مناطقهم الخاصة بهم لأنهم يعرفونها جيدًا. وكانوا يصنعون الأسلحة والأدوات والأواني اللازمة لهم من الخشب المحلي أو الحجر أو المعدن. وكان الرجال والشباب يقومون بصيد الحيوانات الكبيرة مثل الكنغر والسلاحف، بينما كانت النساء يقمن بالبحث عن الأطعمة النباتية والحيوانات الصغيرة. وحينما يكثر الطعام كان الناس يتجمعون بأعداد كبيرة في مكان واحد، وعندما يشح الماء والغذاء في مواسم القحط كانوا يتفرقون في مجموعات صغيرة. وعندما تجف إحدى الحفر المائية، كان الناس ينتقلون ويبنون خيامهم قرب الحفرة المائية القريبة.

ويزداد اليوم تبني الأستراليين الأصليين لطرق الحياة الأوروبية. فأعدادهم التي تسكن المدن وتترك التقاليد القديمة في ازدياد مستمر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى