مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

الأفعى المرجانية

أفعى مرجانية
من أمريكا الوسطى وتظهر فيها الألوان الاعتيادية الأسود والأصفر والأحمر وهي الألوان التي تميز معظم أنواع الأفاعي المرجانية. الأفعى المرجانية
اسمٌ يطلق على عدة أنواع من الأفاعي السامة الشديدة التشابه في نصف الكرة الغربي حيث توجد في جنوب الولايات المتحدة وفي المكسيك وأمريكا الوسطى وجنوب أمريكا الاستوائي. وللأفاعي المرجانية رؤوس صغيرة كليلة وأجسام ذات ألوان براقة.

والأفاعي المرجانية سامة جدًا. وهي لا تهاجم بفاعلية الأفاعي السامة الأخرى إلا أنها تلدغ. وهي خطرة إذا داس أحد عليها أو حاول إمساكها. وهي من آكلات الأفاعي.

وتنبه ألوان الأفعى المرجانية البراقة الحيوانات التي تحاول افتراسها، كالطيور مثلا،ً بأنها سامة. وفي النهار، عندما ترتاح الأفعى، يخاف أي حيوان يحاول افتراسها عندما يكتشف وجودها من ألوانها البراقة في وسط الحشائش والتربة.كما تستفيد هذه الأفعى من شكلها في التمويه
حيث تختفي خطوط ألوانها عندما تكون نشطة ليلاً وفي ساعات الغسق.

ويتراوح طول الأفعى المرجانية الشرقية
بين 50 و100سم؛ وتعيش في جنوب شرقي الولايات المتحدة وفي أقصى شمال المكسيك، وتوجد على جسدها خطوط سوداء وحمراء عريضة بينها خطوط صفراء دقيقة، ويوجد وراء فمها الأسود خط أصفر عريض يليه خط أسود عريض. وتشبه بعض الأفاعي غير السامة الأفعى المرجانية في الشكل والألوان، والفرق بينهما هو أن الخطوط الحمراء والصفراء تتوالى في الأفعى المرجانية في حين تتداخل الخطوط الحمراء والسوداء في الأفاعي غير السامة.

ويبلغ طول الأفعى المرجانية الغربية
أو الأريزونية
حوالي 45 سم. وتعيش في جنوب غربي الولايات المتحدة وشمال المكسيك، ولها أيضًا فم أسود ووراءه خط أبيض أو أصفر يليه خط أحمر.

أما الأفعى المرجانية الأمريكية الجنوبية
فيبلغ طولها 1,2م وتوجد بكثرة في أمريكا الجنوبية الاستوائية. وتغطي جسدها دوائر حمراء قانيّة تفصل بينها حلقات قرمزية داكنة. وفي كل دائرة قرمزية حلقتان دقيقتان من اللون الأصفر الفاتح. ويغطي الجسم حراشف براقةٌ وملساء. ومقدمة رأس هذه الأفعى أحمر، ووراءه خط أسود وآخر أحمر عريض.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى