مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

الاتحاد التجاري

الاتحاد التجاري
مؤسسة لاتسعى للحصول على الربح وتعمل على تحقيق الأهداف التي يصعب على شركة بمفردها تحقيقها، وتمثل مجموعة من الشركات. ويستطيع أصحاب الأعمال التجارية الانضمام إلى الاتحاد التجاري وإدارته بشكل جماعي. وتعمل الشركات والاتحاد التجاري معًا لتحقيق الأهداف التي يَصعُب على شركة بمفردها تحقيقها.

وتتكون بعض الاتحادات التجارية من أعضاء قليلين مثل اتحاد صناعة الحديد وصناعة الصلب (الفولاذ). بينما تتكون بعض الاتحادات من آلاف الأعضاء مثل اتحاد تجار التجزئة. ولا تتوقف فعالية الاتحادات على كثرة عدد أعضائها، ولكن المهم أن ينتمي إليها مختلف أنواع الشركات المصنِّعة. فعلى سبيل المثال، يوجد في الولايات المتحدة الأمريكية 3,600 اتحاد تجاري.

ويشمل نشاط الاتحادات التجارية تشجيع الناس على شراء المنتجات الصناعية، وتشجيع الجانب الأخلاقي في الصناعة، والتعاون مع المؤسسات الأخرى، وعقد المؤتمرات. ويسعى الاتحاد التجاري إلى إقامة علاقة جيدة مع الحكومة، ومع موظفي الشركات الصناعية ومع الزبائن.

ويدعم الاتحاد التجاري في معظم البلدان البحوث الصناعية. وتعمل هذه البحوث على المساعدة في تحسين نوعية المنتجات التي تبيعها الشركات. ومن ضمن أنشطة الاتحادات التجارية المهمة تحقيق توحيد المقاييس الصناعية، وتستطيع من خلال حصولها على موافقة الشركات أن تُقرِّر مقاييس المنتجات ونوعيتها.

وتقوم الاتحادات التجارية بتقديم المعلومات عن مصنوعاتها. فقد تقدم تقريرًا عن متطلبات الأسواق، وتزويد الأعضاء بالنصائح، والإحصائيات اللازمة. وهي تقوم بالنظر في الشكاوى المقدمة ضد أعضائها.وكذلك تقوم بعض الاتحادات بنشر مجلات يتم توزيعها على المستهلكين. ويعود تاريخ الاتحادات التجارية إلى العصور الوسطى عندما كان يطلق عليها نقابة
.

انظر أيضًا: الغرفة التجارية
؛ الجيه سيز، منظمات
؛ النقابات
.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى