مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

الباكا

الباكا
قارض كبير الحجم يعيش في الغابات. الباكا
قارض كبير الحجم يعيش في المناطق الاستوائية، في أمريكا الشمالية والجنوبية. ويتراوح طول حيوانات الباكا بين 60 و80 سم، بينما يتراوح وزنها بين 6 و10كجم.

لحيوان الباكا رأس صغير ومكتنز، وجسم بدين وأرجل هزيلة وذنب قصير. وهناك خمس أصابع طويلة لكل من رجليه الخلفيتين وأربع لكل من الأماميتين. ويغطي الباكا شعر خشن الملمس بني أو أسود اللون، ويمتد على كلا جانبيه أربعة خطوط من الرقط الأبيض، وللباكا كيسان وجنبان كبيران فريدان يشكلان تجويفين واسعين يساعدانه على إطلاق أصوات عالية.

ينتشر الباكا في أواسط المكسيك جنوبًا إلى باراجواي، كما يوجد في جبال الأنديز بفنزويلا، وكولومبيا، والإكوادور. ويعيش الباكا في الغابات وجوار الأنهار عادة، وهو حيوان يجيد السباحة، مما يساعده على الهرب من أعدائه، عن طريق الماء. وتعيش معظم حيوانات الباكا داخل الجحور أو الكهوف أو أكوام الحطب أو جذوع الأشجار أو الصخور. وتلد معظم حيوانات الباكا مرتين في السنة بمعدل جرو أو جروين في كل مرة.

ولايخرج الباكا للبحث عن طعامه إلا في الليل، ويتكون غذاؤه من الأعشاب والجذور والثمار والفواكه الاستوائية. ويتغذى الباكا أيضا بقصب السكر والذرة واليام، مما يوقعه فريسة للصيادين، في مناطق زراعة تلك المحاصيل. وكثيرا ما يصطاد الصيادون الباكا للحمه اللذيذ. كما يقع الباكا فريسة للكلاب البرية والأسْلُوت (حيوان أمريكي يشبه النمر).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى