مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

البستنة، فن

البستنة، فن
. فن البستنة فرع من علوم الزراعة، يتخصص في زراعة الفواكه والخضراوات والأزهار والأشجار والجنبات (الشجيرات) التزيينية. تشمل البستنة إنتاج وتوزيع وتصنيع الفواكه والخضراوات للغذاء. تتضمن أيضًا استخدام النباتات في رسم المناظر الطبيعية، وعمل باقات الأزهار الصغيرة لتزيين الصِّدارات (الصدار: ثوب يغطى به الصدر) وتنظيم الأزهار.

وتشمل البستنة فن وعلم الجنائنية. كانت معظم المحاصيل البستانية تنمو أصلاً في الجنائن. وفي الوقت الحاضر، تزرع هذه المحاصيل على مستوى تجاري في المزارع والبيوت المحمية والمشاتل وفي بساتين الفاكهة.

تُمارس البستنة صناعة وهوايةً على نحو واسع، حيث تشكل المصدر الرئيسي للفواكه والخضراوات، والنباتات التي تزرع لجمالها؛ حيث يزرع البستانيون المتخصصون أزهار المناظر الطبيعية وأزهار صناعات المشاتل، والنباتات
لأجل استعمالها في خلق بيئة جذابة. تشمل هوايات البستنة تنظيم وزراعة هذه الأزهار.

ويتم إجراء كثير من الأبحاث البستانية في المحطات التجريبية، والمشاجر والحدائق النباتية، والجامعات والكليات. تتطلب بعض الأبحاث إيجاد طرق لتعهد تطوير النبات. فعلى سبيل المثال، يقوم علماء البستنة بإجراء تجارب لتحديد البيئة والتغذية الضروريين لنمو نبات جيد. يعمل العلماء أيضًا لإيجاد طرق للسيطرة على الأوبئة والأمراض التي تصيب النبات. وتتطلب أبحاث أخرى تهجين النباتات لتنتج أنواعًا جديدة تكون جميلة بصفة خاصة وقادرة على الاحتمال، أو تعطي محصولاً وافرًا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى