مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

البلو ريدج، جبال

متنزه شارع البلو ريدج
المحفوف بالأشجار في ولاية كارولينا الشمالية بالولايات المتحدة، منطقة ذات مناظر جميلة تصلح لقضاء العطلات. البلو ريدج، جبال
. جبال البلو ريدج هي السلسلة الشرقية لجبال الأبلاش في شرقي الولايات المتحدة الأمريكية. تمتد هذه الجبال من جنوب شرقي ولاية بنسلفانيا عبر ولايات ماريلاند، وفرجينيا، وكارولينا الشمالية، وكارولينا الجنوبية، وشمالي جورجيا. وتستمد الجبال اسمها، من درجة اللون الأزرق التي تبدو للناظر إليها من مكان بعيد حيث المنحنيات التي تكسوها الغابات.

يتراوح عرض سلسلة هذه الجبال في ولاية فرجينيا بين 18 و24كم، وهي تفصل منطقة بيدمونت عن وادي فرجينيا. وتشكل جبال البلو ريدج الجزء الشرقي من سلسلة جبال عرضها 120كم. وتقع ضمن هذه السلسلة الجبال السوداء وجبال سموكي الكبرى.

تقع أعلى قمة لجبال البلو ريدج في ولاية كارولينا الشمالية. وترتفع أعلى قمة 2,037م فوق سطح البحر، وتتمثل في جبل ميتشل. ويمر خلال هذه الجبال نهرا جيمس وبوتوماك وأنهار أخرى مكونة أودية ضيقة ذات منظر رائع. وتشتهر سلسلة جبال البلو ريدج بمناظرها الجميلة، خاصة على جانبي طريق سكاي لاين في ولاية فرجينيا. وتمتد المنطقة المزدانة بالأشجار والعشب نحو 800كم جنوبي طريق سكاي لاين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى