مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

البوق النحاسي

البوق النحاسي
الاسم الشائع للآلات الموسيقية من عائلة النحاسيات. تشمل الأبواق النحاسية الأكثر شعبية البوق، الكورنت، الفلوجلهورن، البوق الفرنسي، الترومبون، البوق المثقب، آلة التوبا. يشير المصطلح بوق في الغالب إلى البوق الفرنسي فقط.

تصنع معظم الأبواق النحاسية من النحاس، والقليل منها يصنع من البلاستيك أو الفضة. تتكون الأبواق في الغالب من أنابيب في أشكال وأطوال كثيرة. تُنتج الاختلافات في الأنابيب مجموعة كبيرة منوعة متسعة النغمات، تمتد من الصوت الرائع للبوق المثقب إلى الصوت الدافئ الرخيم للبوق الفرنسي. يتم تحديد درجة النغم في كل الأبواق النحاسية بوساطة توتر شفتي العازف في الجزء الذي يوضع بينهما من الآلة الموسيقية. يوجد بالأبواق النحاسية أيضًا صمامات أو أجزاء منزلقة تسمح بتغيرات إضافية في درجة النغم.

كانت الأبواق النحاسية قديمًا تصنع من المواد الطبيعية، مثل قرون الحيوانات، الأنياب، القواقع، أو من قطع مجوفة من الخشب. استعمل الناس الأبواق النحاسية لإرسال إشارات لمسافات بعيدة لا يمكن تغطيتها بصوت الإنسان. بابتكار الآلات الموسيقية الأكثر تعقيدًا، أصبحت أنواع كثيرة من الأبواق النحاسية أكثر شيوعًا في الفرق الموسيقية العسكرية وفرق الأوركسترا.

ومن ناحية ثانية، تستعمل الأبواق النحاسية المصنوعة من المواد الطبيعية في الوقت الحالي، في كثير من مناطق العالم، لتبليغ الإشارات أو في مصاحبة الرقص أو في المراسم. إن أقدم بوق نحاسي معروف هو الشوفار العبري القديم، وهو مصنوع من قرن كبش منحن وهذه الآلة الموسيقية يرجع تاريخها إلى نحو 6,000 سنة، وما تزال تستعمل في الصلوات الدينية اليهودية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى