مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

التجول

التجوُّل
نوع من التمارين، مفيد صحيًا ويجلب الاسترخاء . ويمارسه ملايين الناس من كل الأعمار تقريبًا، على مدار العام. وقد يستغرق التجول بضع ساعات، أو عدة أسابيع. ويجد كثير من المتجولين المحنكين، ذوي الخبرة متعة خاصة في التجول في المناطق البرية، وفي المحميات الطبيعية، والغابات. ولكن يُفضِّل الكثير من الناس التجول في الحدائق المحلية، أو حتى على أرصفة المدن.

ويحتاج الناس، في أغلب التجول، الملبس المناسب للطقس، بما في ذلك الحذاء المريح. أما المتجولون المبتدئون، فيجب أن يبدأوا بالمشي الذي يجب ألا يستغرق أكثر من وقت النهار، فكلما زاد تحملهم، أمكنهم أن يستمروا في التجول في الليل، وفي النهار. وأخيرًا، يمكنهم أن يقوموا بتجولات التخييم، التي قد تستغرق عدة أيام، أو أسابيع.

ويجب على المتجول، أن يحرص على ضمان سلامته، بأن يصطحب دومًا معه أحد الرفقاء على الأقل، ويجب أن يستعد المتجولون لمواجهة التغيرات المفاجئة التي قد تطرأ على الطقس. كما يجب عليهم أن يعرفوا المهارات الأساسية للإسعافات الأولية، حتى يمكنهم معالجة بعض الحالات، مثل، بثور الجلد، وغير ذلك.

ومن الضروري أن تكون لديهم المهارة في استخدام الخريطة، والبوصلة، حتى يستطيعوا أن يتعرفوا إلى طريقهم في المناطق غير المألوفة.

وهناك نوع من أنواع التجولات الشائعة، يُطلق عليه التجول مع حمل الأمتعة على الظهر
، حيث يحمل المتجولون الطعام والملبس، بالإضافة إلى الخيمة وأدوات أخرى على ظهورهم. ويمكن للمتجولين، الذين يحملون الأمتعة على ظهورهم، أن يقضوا العديد من الأيام في مناطق بعيدة، يصعب فيها الحصول على الإمدادات.

هناك لعبة خاصة بالتجول يطلق عليها الاستكشاف
، وفيها يتنافس المتجولون، خلال خط سير محدد، عبر الضواحي. وبمساعدة الخريطة والبوصلة، يقوم المتنافسون بتحديد مواقع نقاط المراجعة المتناثرة طوال خط السير، ويكون الفائز، هو أول شخص يجد جميع نقاط المراجعة.

وخلال الشتاء، يتمتع الكثير من المتجولين بنوعين من رياضات اختراق الضاحية، هما التزلج عبر الضواحي
، والسير على الجليد. وتتطلب ممارسة التزلج عبر الضواحي، أداء بعض التدريبات الاحترافية، وذلك بالتجول على الجليد بالزلاجات. أما السير على الجليد، فلايتطلب أي تدريب خاص، ويرتدي فيه المتجولون قبقاب جليد. انظر: التزلج
.

ويُعتبر تسلق الجبال، أيضًا نوعًا خاصًا من التجول الصعب، والخطر. ويجب على المتجولين دراسة برنامج تدريب في تسلق الجبال، قبل أن يحاولوا التسلق، ويجب دومًا أن يصحبهم متسلق ذو خبرة.

وهناك منظمات كثيرة تمد المتجولين بالمعلومات منها الكشافة والمرشدات، ونوادي التجول المحلية.

انظر أيضًا: التخييم
.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى