مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

الجندب الأمريكي

الجنادب الأمريكية
من الجنادب ذات القرون الطويلة. للذكر صوت حاد وعالٍ عندما ينادي أنثاه بنغمات مميزة عند المعاشرة في الصيف. الجندب الأمريكي
حشرة كبيرة الحجم خضراء أو بنية اللون، ولها قرنا استشعار طويلان. وهي نوع من الجنادب ذات القرون الطويلة. تفرك الجنادب الأمريكية أسفل أجنحتها الأمامية بعضها ببعض لتحدث صريرًا مميزًا لها. تكوّن الحواف الصغيرة التي تشبه المبرد في الأجنحة نوعًا من الكاشطات. يبدأ كثير من الجنادب في الصرير عند الغروب، ويستمر طوال الليل وتُسمع أصوات الجنادب في الغالب في آخر فصل الصيف، وفي الخريف.

يبلغ طول هذه الجنادب نحو 5سم طولاً. ولها أجنحة كبيرة تنطوي على ظهورها. في بعض الأنواع تكون قرون الاستشعار التي تشبه الخيوط أطول من الجسم. كثير من الجنادب تشابه أوراق النباتات في الشكل، كما أن العروق التي في أجنحتها تشبه عروق أوراق النباتات.

يعيش أغلب الجنادب الأمريكية في الأشجار، والشجيرات الصغيرة، وتقتات الأوراق والأغصان الصغيرة. وبعضها الآخر يأكل النباتات الذاوية والحشرات الميتة. وقليل من هذه الجنادب يصطاد الحشرات الأخرى ليأكلها. تضع الجنادب الأمريكية بيضها المسطح والبيضي الشكل والرمادي الداكن اللون في بداية فصل الخريف وإلى أن يظهر الصقيع. تضع كثير من هذه الجنادب بيضها مزدوجًا، وفي صفوف متراكبة على أطراف أوراق الأشجار والأغصان الصغيرة، يفقس البيض في الربيع التالي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى