مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

الحصادة الدراسة

الحصادات الدرَّاسة

تحصد ثم تدرس المحصول في عملية واحدة. تعمل الحصادة الدراسة أعلاه في حقل للقمح. الحصَّادة الدَّرَّاسة

آلة زراعية تحصد الحبوب والمحاصيل الأخرى ثم تقوم بَدْرسها في آن واحد. وبعض هذه الآلات كبيرٌ جدًا يعمل ذاتيا، وبعضها الآخر أصغر حجمًا يُسحب بالجرارات. تشق الحصادات
الضخمة ممرات تصل إلى ستة أمتار، أما الصغيرة فتشق ممرات تصل إلى نحو مترين فقط، وباستطاعة الحصادات ذات الملحقات الخاصة جمع ثم تفصل عن قشورها حبات الذرة وفول الصويا والمحاصيل الأخرى المشابهة.

عندما تتحرك الحصادة الدراسة عبر الحقول، يقوم سكين الحصيد المثبت في المقدمة بقطع السيقان أثناء تحرك الآلة للأمام، ثم تقوم أذرع مجدافية مثبتةٌ على بكرة طويلة دوارة بضغط هذه السيقان على السكين، ومن ثم تسقط السيقان المقطوعة على سطح منبسط فتحملها ملقمة إلى أوعية درس المحاصيل
. وداخل هذه الأوعية توجد أسطوانة
دوّارة تقوم بنزع معظم الحبوب عن السيقان ليبقى التبن في النهاية. وتسقط الحبوب من خلال حواجز من القضبان في حوض البذور، ثم يُقلَّب التبن لفصل ماتبقى من حبوب، وأخيرًا يُخْرج التبن من الآلة.

تتجمَّع كل الحبوب في حوض البذور، وتمر من هناك على مجموعة من الغرابيل؛ حيث تقوم مروحة بفصل القشور عن الحبوب بوساطة الهواء المندفع، وتسقط الحبوب من خلال الغرابيل، ثم تُحمل إلى مستودع مؤقت في حوض الغلال. وأخيرًا تنقل ناقلة التفريغ الحبوب من حوض الغلال إلى الشاحنات أو العربات الصغيرة.

صُنعت أول حصَّادة درَّاسة ناجحة في الثلاثينيات من القرن التاسع عشر الميلادي، قام بصنعها ميرام مور وجون هسكال في ولاية ميتشيجان الأمريكية. وكان يجُر هذه الحصادة 20 حصانًا، وكان يدفع آلة الحصيد والدرس عجلة تتدحرج على الأرض. بدأت المحركات البخارية تزود الآلات بالطاقة في الثمانينيات من القرن التاسع عشر الميلادي. ثم حلَّت مولدات الاحتراق الداخلي محل مولدات البخار بحلول مطلع القرن العشرين.

استخدم المزارعون قبل اختراع الحصَّادات الدراسة أنواعًا بدائية كانت تحتاج وقتًا طويلاً وعملاً شاقًا. انظر:

الحاصدة
؛ الدراسة

وعقب انتهاء الحرب العالمية الأولى عام 1918م، استخدم عدد كبير من المزارعين
الحصادات الدراسة
الجديدة التصميم وقد دفعهم إلى ذلك العجز الكبير في الأيدي العاملة في كثير من البلدان. ومنذ ذلك الحين بدأت الحصادات وآلات الدرس تحل محل الآلات القديمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى