مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

الخردل

أوراق نبات الخَرْدَل
تصلح لأن تكون خضراوات ممتازة. كما يُستخدم مسحوق البذور في البهار الشعبي. ويُمكن استخدامه أيضًا مع اللزقات التي تغطى بها الجروح. الخَرْدَل

اسم فصيلة من النباتات الموسمية المورقة التي تنمو في المناطق المعتدلة. ويستخدم الناس المسحوق المُستخرج من بذور أنواع معينة من نباتات الخردل في تزيين السَّلَطة وتتبيل اللحم، وفي إعداد المخللات وبعض أنواع الأسماك.

وللخردل أوراقٌ دائمة الخضرة وهي عريضةٌ وسميكةٌ ومحززةٌ نوعًا ما في شكلها. ويُمكن حصد الأوراق وهي ما زالت نضرة. وتؤكل مثل سائر الخضراوات، وإذا لم يتم حصاد الأوراق، فإن النبات سرعان ما يُخرج سويقةً قوية البذور ويُصبح غير صالح للأكل.

الخردل الأسود.
الخردل الأسود حتى يبلغ طوله 1,8م أو أكثر. ولنباتات الخردل الأسود أزهارٌ صفراء لامعة ذات أكمام ناعمة تقع قريبًا من الجذع، ويستخدم أصحاب المصانع بذورها البُنية الداكنة في منتجات الخردل التجارية.
الخردل الأبيض.
ينمو الخردل الأبيض ليبلغ 60 إلى 90سم فقط وللنبات جذوعٌ متفرعةٌ صلبةٌ، وأوراقٌ عليها شعيرات صغيرة، وأكمام خشنة الشعر، وأزهارٌ صغيرةٌ صفراء لامعة. وتضرب بذورها إلى الصفرة. وغالبًا ما تُخلط النباتات الصغيرة للخردل الأبيض والرشاد وتُؤكل طازجة.

وخضراوات الخردل مصدر ممتاز لفيتامينات أ، ب، ج. بالإضافة إلى أنها في مُجملها تميل إلى أن يكون لها تأثير مسهل لطيف للأمعاء. ولأليافها نفس هذا الأثر.

ويعطي الزيت الذي تحتوي عليه بذور الخردل المادة نكهتها الحادة. وهو أيضًا يجعل من الخردل علاجًا منزليًا قيمًا. ويُمكن استخدام الخردل مخلوطًا بالماء الدافئ لإحداث القيء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى