مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

الخنزير البري

الخنزير البري
نوع قوي وشرس من الخنازير وهو أسود مشوب باللون الرمادي وله شعر قصير وهُلْبُ خشن. الخِْنزير البَرِّي

نوع من الخنازير يوجد في أوروبا، وفي جنوب غربي ووسط آسيا، وفي شمال إفريقيا. كانت هذه الخنازير البرية تتجول حرة طليقة في غابات أوروبا في الماضي، ولكنّها الآن لا تُرى إلا نادرًا. ويُطلق اسم البري
أيضًا على ذَكَر الخنزير الأليف وعادة لا ينمو الخنزير البريّ حتى يصير بدينًا مثل الخنزير الأليف. ويصل ارتفاع الخنزير البري حتى منكبيه 90 سم أو أكثر. ويصل وزنه إلى 180كجم. والخنازير البريَّة قوية وشرسة.

الخنزير البري أسود مشوب بلون رمادي، وله شعر قصير، وهُلْبٌ خشن (شعر غليظ). وله نابان قويان على فكِّه السفلي يستخدمهما في المشاجرة، ويعيش الخنزير البري في الأدغال الكثيفة، حيث يتمكن من الاختباء عند الخطر. ويتمرغ في الطين أحيانًا في الجو الحار. وهو حيوان شديد الحذر ويتغذى أثناء الليل بالجذور والحبوب. وفي بعض الأحيان، يأكل الخنزير البري الحيوانات الصغيرة وبيض الطيور. ويعتبر صيد الخنازير البرية رياضة محببة للملوك والنبلاء في أوروبا منذ العصور الأولى. وكان رأس الخنزير يُدْخل إلى صالات الطعام في احتفال بهيج في العصور القديمة والوسطى.

وعندما حكم الملوك النورمنديون إنجلترا، كان أي شخص يقتل الخنزير البري بدون تصريح ملكي معرَّضًا لفقء عينيه. ومازالت بعض المقاطعات الكبرى في أوروبا تحافظ على الخنزير البري في غاباتها من أجل الصيد. ويعتبر صيد الخنازير البرية على الأقدام، وبوساطة كلاب الصيد والرماح عملية مثيرة وخطرة. وفي الهند، يتم صيد الخنزير البري الأكبر حجمًا من على ظهور الخيل. ويحمل الصياد رمحًا يقتل به الخنزير بالهجوم المفاجئ عليه. وتسمى هذه العملية في الهند طعن الخنزير.

انظر أيضًا: الحلوف البري
؛ الحيوان
؛ الخنزير
.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى