مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

الدودو المنقرض، طائر

طائر الدودو المنقرض.
كان الدودو ذا أجنحة بالغة الصِّغر حتى إنه كان لا يستطيع الطيران. وكان يعيش في جزيرة موريشيوس بالمحيط الهندي. وقد انقرض سنة 1680م تقريبًا. الدودو المنقرض، طائر.

ينتمي طائر الدودو المنقرض إلى الحمام، وهو في حجم الديك الرومي تقريبًا وله أرجل قصيرة ومنقار ضخم وأجنحة صغيرة. وذيل كخصلة الشعر، وريش مجعد. كان يعيش في جزيرة موريشيوس في المحيط الهندي، ويضع بيضة واحدة فوق الأرض. وكان هناك نوعان من نفس الفصيلة يسميان الناسك
يعيشان على جزيرتي ريونيون ورودريجز القريبتين من موريشيوس. وكان البحارة الأوروبيون يقتلون تلك الطيور ويأكلونها. كما أن القرود والخنازير التي جلبها الأوروبيون إلى الجزيرة في سنة 1500م، حطمت البيض وأكلت الصغار، وانقرض الدودو حوالي سنة 1680م، حيث انقرض ناسك جزيرة ريونيون في سنة 1750م، بينما انقرض ناسك جزيرة رودريجز حوالي سنة 1800م.

وقد عُرض العديد من طيور الدودو حيًا في أوروبا. كما أنه من المحتمل أن يكون قد عرض طائر الناسك أيضًا. استُخدم الدودو موديلا للرسامين. وما تزال بعض المتاحف تحتفظ ببعض رؤوس وأرجل بعض الدودو، ولكننا لا نعرف الناسك إلا من خلال الصور، أو من خلال ما كتبه الرّحّالون، أو من خلال العظام التي وجدت في الجزر المذكورة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى