مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

الراكيت، لعبة

الراكيت

لعبة مثيرة ورياضة سريعة الحركة تلعب في صالة مغلقة. يستخدم اللاعبان مضربين، يستدير اللاعب لضرب الكرة المرتدة من الجدران وسقف الصالة. ميدان لعبة الراكيت

له أربعة جدران. ويقف مؤدّي ضربة الاستهلال بين الخط القصير وخط ضربة الاستهلال. وخلال أداء ضربة الاستهلال يتعين أن تصطدم الكرة بالحائط الأمامي وترتدُّ إلى ما وراء الخط القصير.

الراكيت، لعبة.

لعبة الراكيت من الألعاب السريعة المثيرة، تلعب غالباً في الولايات المتحدة وبعض الدول الأخرى. ويضرب اللاعبون الكرة بمضرب قصير، يشبه مضرب التنس، وهم يلعبون بكرة مطاطية مجوَّفة، يُماثل حجمها حجم كرة التنس وتُقام معظم مباريات الراكيت في ملاعب داخلية يبلغ ارتفاعها حوالي عشرين قدماً (6,1م)، وطولها حوالي أربعين قدمًا (12,2م)، وعرضها حوالي عشرين قدماً (6,1م). ويمكن أن يمارس اللعبَة لاعبٌ أو لاعبان في كل جانب. وفي المباريات الساخنة يتنافس ثلاثة لاعبين أحدهم ضد الآخر.

تبدأ لعبة الراكيت بـضربة استهلال ويقف مؤدّي ضربة الاستهلال بين خط ضربة الاستهلال والخط القصير
مع وقوف المتلقي أو فريق التلقي وراء الخط القصير. ويقوم مؤدّي ضربة الاستهلال بإسقاط الكرة على الأرض وضربها لدى ارتدادها الأوّل. ولابد للكرة من أن تصطدم بالحائط الأمامي وترتدُّ إلى ما وراء الخط القصير. وعندئذ يقوم اللاعبون، بتبادل ضرب الكرة. ولابدّ لكلِّ لاعب بدوره من أن يعيد الكرة، قبل أن تقفز مرتين على الأرض. ويمكن للاعب ردُّ الكرة بضربها بأيِّ من الجدران أو السقف ولكنَّ الكرة ينبغي أن تضرب الحائط الأمامي قبل أن تمسَّ الأرض.

يُحرز مؤدي ضربة الاستهلال، أو الفريق الذي أدىّ هذه الضربة نقاطاً إذا ما فشل الخصم في ردّ الكرة على النحو المناسب. ويستمرُّ الجانب في أداء ضربة الاستهلال عقب كُلِّ نقطة، إلى أن يرتكب خطأً في أداء ضربة الاستِهلال، أو يفشل في كسب النقطة، وعندئذ يقوم الجانب الآخر بأداء ضربة الاستهلال. وكان الشوط يُلْعَب أصلاً لإحراز إحدى وعشرين نقطة، ولكن معظم الأشواط تؤدَّى الآن لإحراز خمس عشرة نقطة، والجانب الذي يفوز في شوطين أو ثلاثة أشواط أولاً يفوز بالمباراة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى