مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

الرماية

الرِّماية

رياضة شعبية تمارس في دول كثيرة. ويستمتع الناس المهتمون بالرماية بممارسة الرِّياضة نفسها أو التنافس فيها. ويلزم، عادة، الحصول على رخصة لحمل أو استعمال بندقية رماية، ورخصة أخرى لممارسة لعبة الرماية.

لعبة الرماية مواسم الرماية.
توجد في العديد من الدول قوانين صارمة تحدد أوقات العام التي يمكن خلالها صيد الطيور والحيوانات. ويُطْلق على الفترات التي لا يُسْمح فيها بالصيد المواسم المغلقة
، وهي تختلف بالنسبة للأنواع المختلفة. وتُسمّى الفترات المسموح خلالها بالرماية المواسم المفتوحة
. وفي بعض المناطق، حيث تُعتبر رياضة الرماية محظورة، لا يسمح لأحد إطلاقًا بالرماية، عدا مراقبي رياضة الرماية فإنه يُسمح لهم باصطياد الطُّيور، التي تسرق كميات كبيرة من البيض، وتقتل طيور لعبة الرماية، الصغيرة والطيور المغردة.

وتُعد بنادق الصيد، البنادق التقليدية للعبة الرماية. ويستخدمها الصيادون أساسًا.
مسابقات الرماية
يحرِص العديد من الناس على المشاركة في مسابقات الرماية ويصوب المتنافس بندقيته طويلة الماسورة، أو قصيرة الماسورة أو مسدسه على ورقة تصويب مقسمة، إلى أربع دوائر مركزية، وتحسب لكل منها درجة مختلفة. فتحسب الدرجات من المركز للخارج كما يلي: خمس نقاط لإصابة سوادة العين، أربع نقاط للدائرة الداخلية، ثلاث نقاط للدائرة الثالثة ونقطتان للدائرة الخارجية. ويستخدم المتنافس في صيد حمام الطِّين بندقية صيد، ليصوب على قرص من الطين يتحرك خلال الهواء.

الصيد بالبندقية ذات الماسورة الطويلة.
وتشمل الرماية بأي نوع من أنواع البنادق الثلاث؛ بنادق الخدمة، بنادق المباراة والبنادق الرياضية.

مسابقة الرماية بالبنادق ذات الماسورة القصيرة
.
يُطْلق المتنافسون النار عادةً في الأحداث الكبرى، على هدف سوادة العين المستديرة، من ثلاثة مواقع مختلفة، واقفين وراقدين ومستندين على ركبته.
الصيد بالبندقية ذات الماسورة القصيرة.
يمكن أن يُجرى في الخلاء أو داخل المباني المُغْلقة، إذ يُصوب المتنافسون في مدى يصل إلى 90 م. أما المدى داخل المباني، فيكون 14 أو 23 م طولاً. ويمكن أن تكون البندقية ذات الماسورة القصيرة من أي عِيار لا يتجاوز 5,5 ملم.

رماية المسدس.
تكتسب هذه الرماية شعبية متزايدة. والمسدس 0,22 هو أي مسدس ذي طلقة واحدة أو مسدس شبه آلي يطلق طلقات 5,6 ملم (0,22 بوصة). ويجب ألا يزيد طول الخزنة، بما فيها الأسطوانة، عن 254 ملم. ويمكن ضبط مدى المسدس. والمسدس الحر هو نفسه المسدس 0,22، ولكن ليس عليه قيود بالنسبة لنوع الخزنة أو مدى التصويب.

رماية حمامة الطين.
تتم عادة بين مواسم الصيد. وحمامة الطين قرص دائري قطره 101,5ملم من مصنوع من القار. ويشغل الفخاخ ذراعًا آليًا مركب عليه زنبرك يسمى الفخ
، يقذف بطائر الطين في الهواء. ويأخذ المتنافسون أدوارًا للرماية.

انظر أيضًا: السلاح الناري
؛ المدفع
.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى