مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

الزهارة

الزهارة

فن وعلم زراعة نباتات الزينة
والاتجار فيها ورعايتها. تزرع بعض نباتات الزينة لاستخدامها في الزينة خارج المنازل، وبعضها الآخر للزينة الداخلية والمناسبات الخاصة.

تعد زراعة الزهور المزخرفة وتسويتها، وكذلك نباتات الزينة صناعة كبيرة رائجة. يقوم الناس في المناطق ذات المناخ المعتدل بزراعة أزهار الزينة ونباتات الزهريات في العراء؛ أي الهواء الطلق حتى في فصل الشتاء. لكن في المناطق ذات المناخ البارد، تُزرع مثل هذه النباتات في البيوت المحمية الدفيئة التي يمكن تدفئتها خلال الطقس البارد. ويستطيع المزارعون التحكم في عملية الإزهار. على سبيل المثال، يمكنهم التحكُّم في البونسيتية لتزهر أثناء الاحتفال بعيد الميلاد.

يقوم المتخصصون في زراعة الأزهار بالتحكم في عملية الإزهار بأساليب عديدة متنوعة طورت من خلال البحث المستمر. كما يتحكمون كذلك في زراعتها في تواريخ معينة، وبتنظيم درجات الحرارة وفترات حجب الإضاءة. وفي بعض الأحيان يعملون على إطالة أو تقصير مدة الضوء الذي يمكن أن يستقبله النبات كل يوم. وقد طور الباحثون المتخصصون في زراعة نباتات الزينة أنواعًا من القرنفل الطويلة الساق، والورود اللاشوكية ونباتات زهرة الخطم المزدوجة. ويعمل المتخصصون في زراعة نباتات الزينة في المشاتل ومحال بيع الزهور، وشركات تسويق البذور، وفي الحدائق العامة والخاصة، وفي شركات تنظيم البيئة وتجميلها.

انظر أيضًا: بائع الزهور
؛ البيوت المحمية
؛ الهجين
.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى