مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

الصحراء الملونة

الصحراء الملونة

أرض قاحلة تزخر بالألوان المدهشة، تغطي مساحة كبيرة في شمال ووسط أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية. وتكشف تلالها وتضاريسها ظلالاً متألقة من الألوان كالأزرق والأحمر والأصفر.
الصحراء الملونة

منطقة مرتفعة زاهية الألوان في الولايات المتحدة الأمريكية. تمتد مسافة 320كم، على طول نهر ليتيل كولورادو، في الوسط الشمالي لولاية أريزونا.

وقد أخذت اسمها من المكتشفين الأسبانيين الأوائل، الذين أطلقوا عليها الديزيرتو بينتادو
أي الصحراء الملونة. في الصحراء الملونة هضاب منعزلة شديدة الانحدار، وهضاب مستوية السطح، منحدرة الجوانب، ووديان كونتها الرياح والأمطار، من خلال جوف الرماد البركاني الشبيه بالطين الصفحي، بمرور السنين. وتضيف ألوان الباستيل الصحراوية المزيد من الجمال إلى الصحراء خاصة عندما تبدو الحرارة والضوء والغبار، وكأنها تحيل الألوان من الأزرق والأرجواني إلى الزعفراني والأرجواني الفاتح والأحمر. وتكون الصحراء الملونة على جانب خاص من الجمال، عند الشروق والمغيب، حيث تكون الألوان أخّاذة والظلال عميقة. وتأتي الألوان الأخّاذة الحمراء والصفراء من أكاسيد الحديد ـ الهيماتيت (الأحمر) والليموني (الأصفر).

وتَحْفل الصحراء الملونة بالعديد من المعالم الطبيعية التي تعود ملكيتها إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وتشمل السَّن ست كريتر والحمم البركانية المخروطية، انظر: البركان. ومعلم ووباتكي التذكاري الوطني، الذي يحتوي على مساكن هندية ترجع إلى ماقبل التاريخ.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى