مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

الضفدع الضخم

الضِّفدع الضخم

أكبر أنواع الضفادع في الولايات المتحدة. ويتم اصطياده كثيرًا للاستفادة منه بوصفه غذاءً، لأن أرجله مكتنزة باللَّحم. الضِّفدع الضخم

أكبر أنواع الضَّفادع الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية. وموطنه الأصلي شرقي الولايات المتحدة، ولكنَّه أُدخل منها إلى أقطار أخرى.

يبلغ طول هذا الضِّفدع الأمريكي حوالي 20سم، بدون أرجله الخلفية التي قد يصل طولها 25سم. ويكون لون ظهر معظم هذا النوع من الضفادع، أخضر ضاربًا إلى الصُّفرة أو أخضر زيتونيًا. وبطنه أبيض اللَّون مع علامات بنية. وتوجد علامات صفراء على ظهر بعض هذا النَّوع، من الضِّفادع. ويُسمَع صوتها ـ غالبًا ـ في الليل لشهور عديدة، في فصلي الربيع، والصيف. ولكن لا يسمع صوت للأنثى. ويقضي معظم هذا النَّوع من الضَّفادع حياته في البرك، أو النُّهيرات، أو بالقرب منها. ويندر أن تنتقل إلى مسافات بعيدة على اليابسة.

يتم اصطياد الضَّفادع الصّغيرة لاستعمالها طُعْمًا في صيد الأسماك. ويتم اصطياد كميَّات منها للاستفادة من أرجلها المكتنزة باللَّحم، ولتشريحها في فصول علوم الأحياء، في المدارس. وقد وفَّرت كثير من الولايات الأمريكية حماية قانونية للضفادع، وبخاصة في فصل التناسل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى