مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

الطائر الثرثار

الطائر الثرثار الآسيوي

ذو العرف الأبيض، السمان الضاحك، واحد من أكبر أنواع طيور الثرثار. وهو ينمو بطول نحو 30سم. ويماثل حجم القيق تقريبًا. الطائر الثرثار

اسم يُطلق على مجموعة كبيرة ومتنوعة من الطيور التي تعيش غالبًا في غابات إفريقيا، وجنوبي آسيا وأستراليا. يعيش أحد أصناف هذه الطيور التي تسمَّى السكسكة على ساحل المحيط الهادئ في أمريكا الشمالية. ويطلق اسم الثرثار على هذه الطيور بسبب الأصوات العالية المتكررة التي تصدرها.

هناك نحو 250 نوعًا من الطائر الثرثار، وتتميز معظمها بالحجم الصغير إلى المتوسط، وبأجنحة قصيرة وسيقان قوية ومتينة وأقدام كبيرة. وهي لا تقوى على الطيران كثيرًا وتختلف ألوان طيور الثرثار اختلافًا كبيرًا. معظم أنواع هذه الطيور مثل طيور السمَّان الضاحك ذات العرف الأبيض لونها مزيج من اللون البني والأسود والرمادي والكستنائي والأبيض. ولكن بعضها لونه أخضر زاهٍ أو أصفر أو أحمر.

يتكون معظم غذاء طيور الثرثار من الحشرات والحيوانات الصغيرة اللافقارية. وأكثر فصائل هذه الطيور تبحث عن فريستها بالنبش والتفتيش بين أوراق الأشجار والنباتات على أرض الغابات، والبعض الآخر يبحث عن الطعام في الشجيرات والأشجار. وتقوم طيور الثرثار ببناء أعشاشها في الأشجار الصغيرة أو الأعشاب المنخفضة.

تتجمَّع طيور الثرثار على هيئة أسراب كبيرة ما عدا تلك التي في الأعشاش وتقوم بمناداة بعضها بعضًا بأصوات عالية إلا إذا كان هناك خطر يحدق بها. فعند وجود أي خطر تقوم الطيور باستعمال سيقانها القوية للجري والاختباء بدلاً من الطيران.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى