مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

الطب الرياضي

الطب الرياضي

مجال يوفر الرعاية الصحية للأفراد الذين يبذلون نشاطًا بدنيًا، وهدفه الرئيسي تقليل الإصابة إلى الحد الأدنى، وتقديم العلاج الفعال للإصابات الحادثة.

ويعتمد الطب الرياضي على خبرة كثير من الاختصاصيين؛ ويشمل ذلك الأطباء، والمدربين الرياضيين، واختصاصيي وظائف الأعضاء، ومدرّسي التربية البدنية.

ويساعد هؤلاء الخبراء في تحديد نوع التمرين اللازم لمعاونة اللاعبين الرياضيين على بذل ما في وسعهم من قدرات في أدائهم دون إصابة، كذلك يقومون بتقويم أساليب التدريب، ووضع القواعد التي تمنع حدوث الإصابات، وتصميم الأجهزة واستخدامها، والأدوات الرياضية.

ويقوم كثير من الفرق الرياضية المنظّمة بالتعاقد مع طبيب يتولى وظيفة طبيب الفريق، كنوع من الخدمة الخاصة. ويقوم طبيب الفريق بإعداد الاختبارات البدنية قبل بداية الموسم وممارسة الرعاية الطبية لأعضاء الفريق خلال الموسم، وفي كثير من الفرق يقوم المدرب الرياضي بعمل الإسعافات الأولية والرعاية في حالات الطوارئ. ويعمل طبيب الفريق والمدرب الرياضي معاً لتقديم برنامج تأهيلي عقب أي إصابة حتى يتمكن اللاعب من العودة إلى الملاعب بأسرع وقت ممكن. وقد أدى الطب الرياضي إلى التقدم في تشخيص المشاكل العامة ومعالجتها، مثل إصابات الركبة والشد العضلي التي تؤثر على الناس والرياضيين على حد سواء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى