مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

اللوز

اللوزة

ثمرة شجرة اللوز، وهي بندقة لذيذة الطعم. تنمو كل جوزة داخل قشرة تشبه نواة الدراق. اللوز

نوع من الجوز. ويشكل الجوز بذور شجرة اللوز الجميلة. وتنمو كل جوزة داخل قشرة رقيقة ناعمة تشبه نواة الدراق تمامًا. وعندما تنضج الجوزة، ينغلق ذلك الغلاف الجاف المتين الذي يحيط بالقشرة.

وتثمر بعض أشجار اللوز جوزات حلوة، وبعضها الآخر جوزات مُرة. وتعد اللوزات الحلوة طعامًا مميزًا ومشهورًا عندما تحمّص، وتملّح، وتؤكل بكاملها، أو تضاف إلى الشوكولاته والمعجنات الغنية. أما اللوزات المرة فهي غير صالحة للأكل. وتزرع أشجارها لاستخراج الزيت فقط. هذا بالإضافة إلى أن استخراج الزيت يتم من أشجار الجوز الحلو كذلك. ويحتوي زيت اللوز المر على حمض الهيدروسيانيك البروسيّ السام. انظر: الحمض البروسي
. وبعد استخراج الحمض يستخدم الزيت ليضفي نكهة على الخلاصات.

وتعد شجرة اللوز من الأشجار المحلية لجنوب غربي آسيا. ولكنها اليوم تزرع على نطاق واسع في البلدان المتاخمة للبحر الأبيض المتوسط. كما ينمو هذا الشجر أيضًا بكثرة في كاليفورنيا.

شجر اللوز متناسق الشكل، وربما ينمو ليصل ارتفاعه إلى 12م. ولأشجار اللوز أوراق طويلة مدببة الرأس ملتفة، وأزهارها ذات لون قرنفلي رائع، ويمكن أن تتفتح لتصل إلى 3,8سم عرضًا. وتتفتح الأزهار أوائل الربيع قبل ظهور الأوراق بوقت طويل. ولهذا السبب، فإن شجر اللوز يزرع بشكل تجاري فقط في المناطق التي يتكوّن فيها الصقيع مبكرًا في الربيع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى