مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

النيم، شجرة

النيم، شجرة.

شجرة النيم من الأشجار الآسيوية التي لها العديد من الاستخدامات المهمة للناس. يستخدم أصحاب المصانع أجزاء من شجرة النيم لصناعة مبيدات الآفات (مواد كيميائية تستخدم لقتل الآفات). بالإضافة إلى ذلك، ظل الناس لقرون طويلة يستخدمون أوراقها، وبذورها، وقلفها وجذورها في علاج بعض الأمراض.

يُعد جنوب آسيا الموطن الأصلي لشجرة النيم، ولكنها تنمو أيضًا في أجزاء أخرى من آسيا وإفريقيا، ومنطقة الكاريبي، وأمريكا الوسطى. وقد تنمو الشجرة حتى يصبح طولها 27 مترًا، وتنتج الشجرة أزهارًا بيضاء لها رائحة العسل وثمارًا شبيهة بالزيتون.

تحتوي بذور شجرة النيم على مركب يسمى أزاديراشتين. يستخدم الناس هذا المركب مع بعض المركبات الأخرى المستخرجة من شجرة النيم في صناعة مبيدات الآفات. وتتميز هذه المبيدات بكونها آمنة بيئيًا وباستطاعتها المساعدة في السيطرة على أكثر من 250 نوعًا من الآفات، بما في ذلك قملة النبات، والسوس، والجراد. كما يستخدم أصحاب المصانع أيضًا أجزاءً من شجرة النيم في صناعة بعض المنتجات مثل الصابون، ومعجون الأسنان، ومراهم حب الشباب.

لقد تمكن سكان جنوب آسيا تقليديًا من صناعة مجموعة من الأدوية الطبيعية المستخرجة من شجرة النيم، فقد أنتجوا، على سبيل المثال، معجونًا مطهرًا من الأوراق لمعالجة الأمراض والتقرحات الجلدية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى