مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

بانف الوطني، متنزه

متنزّه بانف الوطني
واحد من أكثر مناطق كندا جذبًا للسياح. بانف الوطني، متنزه
. بانف أقدم متنزه وطني في كندا شيد عام 1885م. جعل المنظر الجميل المثير هذه الحديقة واحدة من أكثر مناطق كندا جذبًا للسياح. وبالحديقة عدد من الوديان العميقة، وكذلك الأنهار الجليدية والبحيرات والجبال المكسوة بالجليد، وهي تقع على الطرف الشمالي من جبال الروكي في الجنوب الغربي من إقليم ألبرتا.

تَكَوَّن عدد من معالم مُتنزه بانف الوطني من جَرّاء الأنهار الجليدية خلال ملايين مضت من السنوات. وهناك مئات من الأنهار الجليدية لايزال موجودًا في الجبال. وتتكون الجداول عندما يذوب الثلج من بعض هذه الأنهار الجليدية، وتزود البحيرات بالمياه كبحيرة بووْ، وبحيرة لويس، وبحيرة مورين وبحيرة بِيْتو.

في الوديان العميقة لبانف نجد غابات كثيفة، تتألف بصورة رئيسية من أشجار الصنوبر القطبية، وتنمو أشجار خشب التنوب الجبلية وأشجار الصنوبر الراتنجية، وأشجار اللاركس في المُرتفعات. ومن الحيوانات الموجودة في الحديقة كبش الجبال الصخرية، والدببة السوداء والرمادية، والآيائل والإلكة والموظ والماعز الجبلي.

يمكن أن يستمتع الزوار القادمون إلى بانف بأنشطة عديدة في الهواء الطلق، فهناك أكثر من 1,300 كم من الممرات المجهزة التي توفر طرقًا عدّة للتنزه على الأقدام. ويستعمل المتزلجون عبر الحقول في الشتاء مُعظم هذه الممرات.كما تحتوي الحديقة على ثلاثة مُنحدرات جبلية كأماكن للتزلُّج، ويمكن للزوار في موسم الصيف أن يقوموا بالتجديف أو أية رياضة مائية أخرى في البحيرات والأنهار. ويوجد بالقرب من مُنتجع بانف في القسم الجنوبي من الحديقة حوض سباحة يزود بالماء من ينابيع معدنية ساخنة. كما يوجد في المُتنزه أربعة عشر مواقعاً للمُخيمات فيها أكثر من 2,500 موضع للخيام. وتظل ثلاثة مواقع للمُخيمات مفتوحة للسياح في فصل الشتاء ويُمكنهم أن يستقلوا الحافلات السياحية ليزوروا متحف التاريخ الطبيعي.

في سنة 1883م اكتشف عُمال السكك الحديدية ينابيع المياه المعدنية الساخنة في موضع قريب من مدينة بانف الحالية، وقد حاول بعض الأشخاص شراء الأرض لاستغلال الينابيع للكسب الشخصي، ولكن في سنة 1885م أعلنت الحكومة الكندية أن 25كم² حول الينابيع ستؤول ملكيتها للحكومة، وستُخصّص لتكون أرضًا للخدمات العامة، وكان من جرّاء هذا القرار أن أنشئ مُتنزَّه بانف الوطني. في سنة 1887م وسَّعتْ الحكومة هذه الأرض فأصبحت مساحتها 544كم². ثُم أعلنت رسميًا مُتنزهًا قوميًا. واليوم يغطي المتنزه أكثر من 6400كم².

انظر أيضًا: بانف
.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى