مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

بروكن هل بروبريتاري ليمتد، شركة

بروكن هل بروبريتاري ليمتد، شركة
. شركة بروكن هل بروبريتاري ليمتد أكبر شركة في أستراليا، ولها ثلاثة مجالات أساسية للنشاط هي استخراج النفط والغاز الطبيعي، وكذلك تعدين الفحم الحجري، وصناعة الفولاذ ومنتجاته. وتعنى هذه الشركة بنفس هذه الأعمال في 15دولة أخرى. وهي تمتلك أسطولاً مكوناً من 18سفينة تحمل الفحم الحجري والمعادن والمواد المجهزة بين موانئ أستراليا والأسواق العالمية.

يعمل بهذه الشركة أكثر من 58 ألف موظف وعامل، أكثر من 33 ألف منهم يعملون في المجالات المختلفة من صناعة الصلب، وأكثر من 11 ألفًا في صناعة التعدين.
ويملك الأستراليون معظم أسهم هذه الشركة وهي تبلغ 186 ألف سهم.

تأسست شركة بروكن هل المحتكرة المحدودة عام 1885م بوساطة المؤسسة التي اكتشفت مادة الفضة والزنك والرصاص في سلسلة جبال الباريير، وذلك في منجم معدني موجود في أخدود نيوساوث ويلز، وقد عُرفت هذه السلسلة الجبلية فيما بعد باسم بروكن هل، وكان ذلك في عام1883م تقريبًا. وقد تلت عملية تشغيل المناجم تأسيس مصنع لصهر المعادن في بورت بري بجنوب أستراليا.

كان لاكتشاف كميات كبيرة من مادة الحديد الخام الموجودة في آيرن مونارك، القريبة من سلسلة جبال ميدل باك في جنوب أستراليا، الأثر الكبير في بدء صناعة الصلب بهذه الشركة. لكن الشركة بعد أن استنفدت عقود الإيجار في بروكن هل، أوقفت عملياتها في عام 1939م.

وفي عام 1915م، افتتحت شركة بروكن هل المحتكرة المحدودة أول مصنع فولاذ في نيوكاسل في نيو ساوث ويلز
، وسيطرت على بعض المنتجات الأسترالية كمنتجات شركة الحديد والفولاذ المحدودة. وفي عام 1935م، بلغت الشركة قمة التوسع والنمو الذي اشتمل على صناعة المعادن والنفط والأنشطة الإنتاجية، وذلك بعد الحرب العالمية الثانية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى