مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

بلاك هوك

بلاك هوك
(1767 – 1838م). أي الصقر الأسود
من هنود السوْك عرف بكفاحه ضد حركة المستوطنين البيض ذات الاتجاه الغربي في إلينوي، بأمريكا الشمالية.

ولد الصقر الأسود عند مصب نهر الروْك في إلينوي وأصبح رئيسًا لقبيلته في 1788م. وافقت قبيلة السوك، وقبيلة الفُوكس في 1804م أن تسلِّما أراضيهما الواقعة شرق نهر المسيسيبي إلى الحكومة الأمريكية. لكن الصقر الأسود رفض قبول العقد. وأعلن أن الرؤساء قد أُعْطوا مُسْكِرًا قبل أن يوقعوا الوثائق.

انضم الصقر الأسود وحوالي 500 من محاربيه إلى البريطانيين بعض الوقت أثناء حرب سنة 1812م. انظر: LinkID or SortTitle حرب 1821 is missing
. وبحلول عام 1830م، تحرك معظم الهنود السوك والفوكس إلى مفرزة تقع غرب المسيسيبي. وحاربت قبيلة الصقر الأسود ضد البيض فيما كان يعرف بحرب الصقر الأسود
. وهُزِم الهنود وأسر الصقر الأسود وابناه. وحجزوا في قلعة مُونْرُو حتى عام 1833م حيث انضموا إلى قبيلتهم في مفرزة قرب حصن دس موينس. ويمثل استسلام الصقر الأسود فقد الأراضي التي يملكها الهنود في إلينوي.

توفي الصقر الأسود في الأرض المفرزة بالقرب من دس موينس. وقد وضعت جثته في ستر صغير على الطريقة الهندية. ونقلت عظامه فيما بعد لمبنى الجمعية التاريخية في بيرلنجتون بأيوا. وقد فقدت في حريق قضى على المبنى. ويقف تمثال الصقر الأسود، للنحّات الأمريكي لُورادُو تافت، والبالغ ارتفاعه 15م على نهر الروك بالقرب من أوريجون بولاية إلينوي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى