مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

بولدوين، ماثياس وليم

القاطرة
التي صممها بولدوين وصنعها من الحديد والخشب، سرعتها 45كم/ساعة. ولقد بقيت في الخدمة لأكثر من 20 سنة في بنسلفانيا في الولايات المتحدة الأمريكية. بُولْدوين، ماثياس وليم
(1795 – 1866م). مخترع أمريكي. صمم في أوائل الثلاثينيات من القرن التاسع عشر أول قاطرة أمريكية في مدة لا تتجاوز ستة أشهر، وقد صنعها من الحديد والخشب، وكان وزنها 5,4 طن متري. وكان في مقدور القاطرة سحب 27 طنًا متريًا بسرعة 45كم/ س، وقد كانت سرعة مذهلة في ذلك الزمان. ولم يكن إنجاز بولدوين مقصورًا على القاطرات. فقد اخترع عام 1819م طريقة مبسطة لطلاء الذهب، وكان له الفضل في إدخال الحِرَف الصناعية حيّز التنفيذ عام 1825م، كما صمم بعد ذلك طريقة لخطوط الطباعة على القماش، وصمم محركًا عديم الصوت.

أسس بولدوين عام 1832م معامل قاطرات بولدوين. وبعد ذلك كَرس وقته لتطوير تركيب القاطرات والمحركات الثابتة، وسجل براءة تصميم القاطرة عام 1842م حيث حل مشكلة الحركة في المنحنيات.

وُلدَ بولدوين في مدينة إليزابيث بولاية نيو جيرسي، بالولايات المتحدة الأمريكية، وكان شغوفًا بالأدوات والأجهزة الميكانيكية حينما كان صبيًا يتمرن ليعمل في مجال المجوهرات في شبابه. وساعد بولدوين على تأسيس معهد فرانكلين في فيلادلفيا، في الولايات المتحدة الأمريكية وكذلك مدرسة للأولاد السود.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى