مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

جريجوري التاسع

جريجوري التاسع

(1155-1241م). انتخب بابا عام 1227م بإيطاليا، وإنجازه الأكثر أهمية هو قيامه بنشر أول مجموعة مكتملة وموثقة من المراسيم البابوية عام 1234م. وكانت هذه المجموعة هي القانون الأساسي للكنيسة الرومانية الكاثوليكية، حتى تم إصدار قانون منقح عام 1917م.

وُلِد جريجوري في آنانجي بإيطاليا، وكان اسمه أوجولينو، وقام عمه البابا إنوسنت الثالث بترقيته إلى مرتبة كاردينال عام 1198م. وكان جريجوري هو الكاردينال الحامي للفرنسيسكانيين، وعزز استتباب الأمن قبل أن يصبح بابا وبعده توليه منصب البابا.

وقع جريجوري في صدام متكرر مع فريدريك الثاني إمبراطور الإمبراطورية المقدسة. ووعد فريدريك مرارًا بقيادة حملة صليبية ضد المسلمين. وبعد أن نكث بوعده مرة أخرى عام 1227م، قام جريجوري بحرمانه من حقوقه الكنسية. وفي العام التالي، وعلى الرغم من كونه محرومًا كنسيًا، قاد فريدريك حملة انتهت بتوقيعه اتفاقًا مع سلطان المسلمين الملك الكامل قضى بسيطرة النصارى على بيت لحم والقدس، وظلت بقبضتهم حتى استعادها المسلمون عام 642 هـ، 1244م. وعقد جريجوري معاهدة سلام مع فريدريك عام 1230م. وجدد البابا حرمان فريدريك كنسيًا مرة أخرى عام 1239م في معركة بين البابوية والإمبراطورية من أجل السيطرة على إيطاليا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى