مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

حماية الطفل، الجمعية الوطنية لـ

حماية الطفل، الجمعية الوطنية لـ.

الجمعية الوطنية لحماية الطفل مؤسسة تطوعية في المملكة المتحدة وهي تساعد الأطفال، والآباء الذين لديهم مشاكل تؤثر في العائلة، وتُدعى رسميًا الجمعية الوطنية لحماية الأطفال. والجمعية تطوعية، إذ تُموَلُ بالتبرعات ونشاطات جمع الأموال. ويدير الجمعية حوالى 65 فريقًا من اختصاصيي حماية الطفل في بريطانيا وويلز وأيرلندا الشمالية. أما الجمعية الأيرلندية لحماية الأطفال، فتعمل في جمهورية أيرلندا. والجمعية الملكية الأسكتلندية لمنع القسوة على الأطفال
تعمل في أسكتلندا. وكلتا الجمعيتين، مثل الجمعية الوطنية لحماية الأطفال، تطوعيتان وتوظفان اختصاصيين اجتماعيين وموظفين لمجموعات اللعب مُدَربين مهنيًا. وتقوم الكنائس والمجالس الصحية واتحادات التجارة والمجموعات المشابهة بمساعدة هذه الجمعيات.

يتم بعض عمل الجمعية الوطنية لحماية الأطفال عن طريق زيارة الأطفال والآباء في بيوتهم، في محاولة لمنع تفكك الأسرة. وفي كثير من الحالات، يطلب الآباء المساعدة والنصح من الجمعية. كما تقوم الجمعية أيضًا بالتحقيق في حالات إهمال الأطفال أو المعاملة السيئة لهم.

تأسست الجمعية عام 1884م. ومن منشئيها إيرل شافتسبري، أول رئيس لها، وتوماس برناردو، مؤسس دور الدكتور برناردو. وقد حملت الجمعية اسم رئيسها عام 1889م، وهي السنة التي أصدر فيها البرلمان أول قانون لحماية الأطفال من الإهمال، أو المعاملة السيئة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى