مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

رمي القرص

كيفية رمي القرص
يقف رامي القرص في دائرة قطرها 2,5 مترًا. يجب أن لا يخطو خارج الدائرة، يمسك القرص منبسطًا على راحة يده، ويدور داخل الدائرة وذراعه ممدودة. يلقي القرص في نهاية دورة ونصف. تنتج القوة من جسمه ومتابعة ذراعه في رمي القرص.
رمي القرص

إحدى أقدم الرياضات الفردية، وكانت حدثًا شعبيًا لدى اليونانيين القدماء في ألعابهم الأوليمبية. وقد اعتبر اليونانيون بطولات رمي القرص من أعظم الرياضات.

يرمي الرياضيون القرص من دائرة قطرها متران ونصف المتر، ويُمسك الرامي القرص في راحة إحدى يديه، وتحيط أطراف أصابعه بالحافة. ويدور الرامي أو الرامية دورة كاملة لتجميع السرعة والقوة، ويقذف القرص في نهاية نصف دورة أخرى. وتُدير أطراف الأصابع القرص حينما يترك يد الرياضي، فيطير القرص في الهواء بوضع منبسط إلى حد ما.

لا تحتسب الرمية إذا داست قدما الرامي خط الدائرة أو خارجها قبل وصول القرص إلى الأرض. يقيس الحكام الرمية من الطرف الداخلي للدائرة إلى أقرب نقطة لامس فيها القرص الأرض. وحسب القوانين الدولية، يحصل كل رياضي على ست رميات، إذا كان عدد المتسابقين ثمانية أو أقل. وإذا كان العدد أكثر من ثمانية رياضيين مشتركين، يحصل كل واحد منهم على ثلاث رميات. يُؤهّلُ الثمانية، أصحاب أطول الرميات، للأدوار النهائية، حيث يحصل كل واحد منهم على ثلاث رميات أخرى.

انظر أيضًا: ألعاب القوى
؛ الألعاب الأوليمبية
.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى