مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

زاهارياس، بيب ديدريكسون

بيب ديدريكسون

زاهارياس، بيب ديدريكسون

(1911 – 1956م). لاعبة جولف أمريكية تعد من أشهر اللاعبات في تاريخ الرياضة على وجه العموم. نالت شهرتها الفائقة في رياضة الجولف والألعاب الرياضية الأخرى، لكنها نافست أيضًا في مجالات كرة السلة وكرة القاعدة (البيسبول) والبلياردو والتنس والغطس والسباحة. حققت أربعة أرقام قياسية عالمية في ثلاث ساعات أثناء لقاء رياضي عقد عام 1932م. وقد سجلت في دورة الألعاب الأوليمبية التي عقدت في 1932م، أرقامًا قياسية في سباق 80 م حواجز ورمي الرمح والوثب العالي.

بدأت ديدريكسون التركيز على رياضة الجولف في مطلع الثلاثينيات من القرن العشرين. وقد غير أسلوبها في اللعب أداء النساء في هذه الرياضة تغييرًا جذْريًا. وجذب دورانها المحوري القوي وإصاباتها القليلة واستعراضاتها العديد من المشاهدين الجدد لرياضة الجولف النسائية. وقد فازت بمسابقة الولايات المتحدة النسائية للهواة في عام 1946م. حققت الفوز بسبع عشرة مسابقة على التوالي في عامي 1946 و1947م.

وتشمل هذه المنافسات المسابقة البريطانية للهواة في عام 1947م، وأصبحت بذلك أول أمريكية تفوز بهذه الدورة. عمدت ديدريكسون إلى الاحتراف عام 1947. وكانت إحدى مؤسِّسات اتحاد الجولف للمحترفات. أحرزت انتصارًا عام 1954م، بعد سنة واحدة من إجرائها عملية جراحية لإصابتها بمرض السرطان.

ولدت ميلدرد إيلا ديدريكسون التي اشتهرت فيما بعد باسم بيب ديدريكسون في ميناء بورت آرثر بولاية تكساس، بالولايات المتحدة الأمريكية. وقد تزوجت المصارع جورج زاهارياس في 1938م.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى