مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

زهرة الذهب

زهرة الذهب
قد تكون حمراء أو برتقالية أو وردية أو صفراء.
زهرة الذهب

هي نوع من مجموعة زهور تفوح منها رائحة الأعشاب الجنيبية التي تنمو في كثير من الأقاليم المعتدلة المناخ. يزرعها البستانيون لنورتها الجميلة التي تظهر عادةً في الخريف. كل نورة تتكون من كثير من الزهرات المستقلة بوساطة التجريد من البراعم بحرص. كثير من الزهرات تنمو في شكل مجموعات. الزهرات لونها يتفاوت من الأبيض أو الأصفر إلى الوردي أو الأحمر.

زهرة الذهب سهلة الزراعة تنمو جيدًا في التربة الخصبة التي تجف بالارتشاح وضوء الشمس المباشر. تنمو زهرة الذهب من شتلات النبات أو انقسامات الجذر. غالبية زهرات الذهب نباتات معمرة. وقد تحتاج زهرة الذهب في الأقاليم ذات المناخ الشمالي إلى تغطيتها بالمهاد
(غطاء من التبن وأوراق الشجر) في فصل الشتاء.

خلال ساعات النهار القصيرة في الخريف، تساعد تغطية النبات في الجزء الأخير من بعد الظهر على الإزهار المبكر. تعلّم بائعو الأزهار إنتاج أزهار الذهب على مدار السنة بوساطة تنظيم الضوء في البيوت المحمية.

زهرة الذهب

اسم لأنواع كثيرة من الزهور الأقحوانية تم تطويرها. تختلف الزهرات اختلافًا واسعًا في اللون ويتراوح حجمها بين صغيرات متعدِّدات الزهرات (يسار)، إلى كبيرات وحيدات الزهرة (وسط).
تسمَّى زهرة الذهب زهرة الشرق
. فقد زرعها الناس في الدول الآسيوية لأكثر من 2,000 سنة. وفي الصين، خلال القرن الخامس الميلادي، أصبح تاو يوانمينج مشهورًا كمستنبت لهذه النباتات. وبعد موته سميت مدينته المحلية جوكسيان؛ مدينة زهرة الذهب
. ازدهرت هذه الأزهار أيضًا في اليابان. في عام 797م جعل الميكادو
، حاكم اليابان، هذه الزهرة شعاره الخاص، وأصدر مرسومًا يقضي بأن العائلة المالكة فقط يمكنها استعمالها. وفي أكتوبر من كل عام، يحتفل اليابانيون بعيد زهرة الذهب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى