مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

سانت هيلانة

مقر نابليون

يقع في جزيرة سانت هيلانة بالقرب من مدينة جيمستاون. عاش نابليون في المنفى في الفترة من 1815م إلى 1821م في المكان الذي يسمى لونج وود. سانت هيلانة

جزيرة بريطانية تقع في المحيط الأطلسي، تبعد نحو 1,930كم من الساحل الجنوبي الغربي لإفريقيا، و1,100كم جنوب شرقي جزيرة الصعود التي تعتبر أقرب يابسة لها. نالت جزيرة سانت هيلانة شهرتها؛ لأن نابليون بونابرت قد أجبر على العيش فيها من 1815م حتى وفاته عام 1821م. انظر: نابليون الأول
.

اكتشف البرتغاليون جزيرة سانت هيلانة أوائل القرن السادس عشر الميلادي (1502م)، ولكنها ظلت تابعة لبريطانيا منذ عام 1673م. كانت سانت هيلانة تستخدم مركزًا إداريًا لجزر بريطانية أخرى بعينها في الجزء الجنوبي من المحيط الأطلسي، منها جزيرة أسنشن، ومجموعة جزر التريزان دي كونا، الغوف، الجزيرة المنيعة، النايتنجيل.

وتعتبر جزيرة هيلانة جزيرة جبلية وعرة تغطي مساحة تبلغ 122كم² من الأراضي البركانية التي لافائدة منها. وترتفع منحدرات بارن إلى مسافة 300م فوق سطح البحر. والقرية الوحيدة والميناء الوحيد هي جيمستاون. وتقع عند مصب نهر جبلي صغير بالقرب من خليج جيمس. ويبلغ عدد سكان جزيرة سانت هيلانة نحو 5,600 نسمة، ومعظم مواطنيها من الأوروبيين وهنود الجزر الشرقية، والإفريقيين.

يستخدم أقل من ثلث جزيرة هيلانة في زراعة المحاصيل، ومحصولها الرئيسي هو الكتان النيوزيلندي. وتغطي الحشائش التي ترعاها الأغنام والأبقار جزءًا من الجزيرة. وقد ساعدت الحكومة على إنشاء مصانع للسجاد. تشمل الصناعات الأخرى تعبئة الأسماك وصناعة الدانتيل.

انظر أيضًا: أسنشن
.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى