مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

ستودبيكر

ستودبيكر

اسم لعائلة أمريكية، اشتهرت بصناعة العربات والمركبات الأخرى. اندمجت شركة العائلة ـ وهي مؤسسة ستودبيكر مع سيارات باكارد المتحدة عام 1954م. وتوقفت الشركة عن صنع السيارات عام 1966م واستمرت في صنع قطع غيار السيارات ومنتجات أخرى.

كليمنت ستودبيكر.
(1831 ـ 1901م). افتتح مع أخيه هنري ورشة للحدادة والعربات في ساوث بينر بولاية إنديانا عام 1852م. ثم أنشئت شركة الأخوين، ستودبيكر الصناعية عام 1868م، فكان كليمنت أول رئيس لها. وصارت الشركة أكبر مصنع للعربات في البلاد، وباعت منتجاتها في كل أرجاء العالم. ولد كليمنت ستودبيكر في باينتاون ببنسلفانيا.
جون موهلير ستودبيكر.
(1833ـ 1917م). أخ لكليمنت ستودبيكر، انتقل إلى كاليفورنيا عام 1853م، أثناء فترة التهافت على الذهب، فكان يصنع هناك عربات يدوية للعاملين في التعدين. وعندما تجمع لديه مال وفير، عاد إلى ساوث بيند، واشترى نصيب أخيه هنري في شركة ستودبيكر. فصار جون ستودبيكر رئيسًا للشركة. بعد موت كليمنت أنتجت الشركة عام 1902م أولى مركباتها التي تعمل بالكهرباء. وفي عام 1904م بدأت في صنع سيارات تعمل بالنفط. وبحلول عام 1920م كانت شركة جون ستودبيكر تنتج سيارات، وشاحنات فقط. ولد جون ستودبيكر في جتسبيرج ببنسلفانيا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى