مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

سيرز، روباك وشركاه

سيرز، روباك وشركاه.

تعد شركة سيرز من أكبر الشركات في العالم لتجارة البيع بالتجزئة. وتدير مجموعتها التجارية نحو 800 متجر متنوّع وما يقرب من 2,400 مركز للبيع عن طريق تجارة الطلبات البريدية في أنحاء الولايات المتحدة. وتدير الشركات المرتبطة بها أكثر من 100 متجر لشركة سيرز في كندا والمكسيك.

وتدير شبكة سيرز المالية أيضًا مراكز مالية في أكثر من 300 متجر لسيرز في أنحاء الولايات المتحدة.

وفي العام 1886م، بدأ ريتشارد سيرز ـ عامل محطة القطار البالغ من العمر 23 عامًا ـ في بيع الساعات عن طريق البريد من مدينة ريدوود الشمالية في مدينة مينيسوتا الأمريكية. ثم انتقل سيرز إلى شيكاغو في العام التالي واستأجر ألفا روباك لإصلاح ساعات الزبائن، وأصبح الرجلان شريكين، وفي العام 1893م، أنشآ شركة سيرز، روباك وشركاه، وباعت الشركة أنواعًا عديدة من المنتجات، كلها عن طريق كتالوج الطلبات البريدية. وقد صدر أول كتالوج في عام 1894م، وفي أوائل القرن العشرين، أصبحت شركة سيرز، روباك وشركاه أكبر شركة للبيع عن طريق الطلبات البريديّة في العالم.

وفي عام 1925م فتحت سيرز أول متاجر لها للبيع بالتجزئة في شيكاغو، وفي العام 1931م، تجاوزت مبيعات سيرز في متاجر البيع بالتجزئة، ولأول مرة، مبيعات الطلبات البريدية للشركة. واليوم، توزع حوالي 320 مليون كتالوج سنويًا. ويعمل في الشركة أكثر من 450,000 موظف، وكان مقرها الرئيسي في شيكاغو في برج سيرز، الذي كان أعلى مبنى في العالم في ذلك الوقت. وفي عام 1995م، نقلت سيرز مقرها إلى ضاحية هوفمان في شيكاغو.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى