مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

شتراوس، يوهان الأب

شتراوس، يوهان الأب

(1804-1849م). مؤلف موسيقي نمساوي اشتهر بأنه موسيقيّ الفالس. كان أيضًا عازف كمان، وقائد فرقة شعبية موسيقية، خفيفة مسلية. وأصبح عدد من أبنائه مشاهير في تأليف وعزف موسيقى رقصات الفالس، خاصة يوهان شتراوس الابن.

تضم مؤلفات شتراوس الموسيقية كل الأنواع المحببة من موسيقى الرقص في النمسا خلال أوائل القرن التاسع عشر. ألف حوالي 250 قطعة موسيقية، منها 150 قطعة من موسيقى رقصات الفالس. تجسد موسيقى شتراوس لرقصات الفالس، خصائص الألحان المحببة في الموسيقى الشعبية النمساوية. ومع نضوج أسلوبه في موسيقى الفالس، أدخل فيها مفاجآت إيقاعية ليضفي على هذه القطع الجميلة الخفيفة، التي تعزفها الفرق الموسيقية الوترية، مسحة من التشويق والتنوع. وأكثر مؤلفاته شهرة هو لحن راديتزكي
(1848م).

ولد شتراوس في فيينا. وبعد أن درس الكمان، والإيقاع لفترة، التحق بفرقة ميشيل بامير الموسيقية الشعبية، وعمره 15 سنة. ثم أنشأ فرقته الموسيقية الخاصة، في حوالي 1825م، للعزف في حانات وفنادق فيينا، وأصبح معروفًا بموسيقاه لرقصات الفالس. ومع اتساع شهرته، ازداد حجم فرقته، وعزفت في كثير من المدن النمساوية. ثم قامت فرقة شتراوس الموسيقية، فيما بعد، بتقديم عروضها في كل أرجاء أوروبا، وأصابت مزيدًا من النجاح حيثما حلت. توفي شتراوس بسبب الحمى القرمزية.

انظر أيضًا: الفالس
؛ شتراوس، يوهان الابن
.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى