مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

صفارة الإنذار

صفارَة الإنْذَار

جهاز يُسْتَخدم لإصدار إشارات إنذار صوتية. تَستَخدم سيارات الإسعاف، وسيارات المطافئ، وسيارات الشرطة، صفارات الإنذار، لتحذير السيارات الأخرى أثناء الحركة المرورية. وهناك صفارات تُسمى أبواق الضَّبَاب
، تُستخدم على أسطح المنازل، أو على السفن، لإنذار السفن الأخرى أثناء الأحوال الجويَّة السيئة. كما تُستخدم صفارات الإنذار، أيضًا في إنذارات الغارات الجوية.

هناك نوع من الصفارات، يحتوي على أسطوانتين: واحدة بالداخل والأخرى خارجية. وتكون هذه الأسطوانات ذات ثقوب. يُحدث هذا النوع من الصفارات صوتا، عندما تدور الأسطوانة الخارجية حول الأسطوانة الداخلية، ويدخل الهواء خلال هذه الثقوب. وتُدار أسطوانات صفارات الإنذار، بسيارات الشرطة، والمطافئ والسيارات الأخرى عن طريق محرك كهربائي. عندما تمتلئ الثقوب في الأسطوانات، فإن الهواء ينفث، ويهرب، ويحدث الذبذبات. وعندما تُدَار الأسطوانة بسرعة فإن النفخ يصير أكثر تواترًا وتُحدِثَ صوت العويل. تحمل بعض الصفارات أقراصًا مثقوبة بدلا من الأسطوانات. وبعض هذه الصفارات يُدَار يَدويَّا. تُحدث الأنواع الجديدة من الصفارات، أصوات العويل بصورة كهربائية. وليس لديها أجزاء متحركة، ولا تَبْلى بسرعة مثل الأنواع القديمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى