مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

فولكسواجن

فولكسواجن

شركة صناعة سيارات ألمانية. تعد واحدة من أكبر الشركات المنتجة لسيارات الركاب. تصنع شركة فولكسواجن حوالي ثلاثة ملايين مركبة سنويًا، ولديها مصانع في تسعة بلدان في مختلف أنحاء العالم. وتتبع شركة صناعة السيارات أودي لشركة فولكسواجن. وبالإضافة إلى ذلك، تصنع فولكسواجن قطع غيار السيارات والمحركات الصناعية. وتدير الشركة أيضاً شركة إلكترونيات ومعدات مكاتب وبنكاً وشركة نقل عالمية.

وقد أصبحت السيارة التي تعرف باسم الخنفساء
، التي تصنعها فولكسواجن، من أكثر السيارات شعبية. وكانت قد صممت في منتصف ثلاثينيات القرن العشرين، حيث قام بتصميمها مهندس نمساوي يُدعى فيردناند بورش، الذي أرادها أن تكون سيارة صغيرة وقوية يستطيع معظم الناس دفع ثمنها. وتعني كلمة فولكسواجن
الألمانية سيارة الشعب. وكانت أول سيارات خنفساء قد صنعت عام 1945م. ومن ذلك الوقت إلى منتصف العقد السادس، أنتجت فولكسواجن سيارة الخنفساء بشكل رئيسي. وفي عام 1979م، أوقفت الشركة صناعة سيارات الخنفساء في مصانعها في ألمانيا، ولكنها استمرت في صناعتها في المكسيك فقط. وفي عام 1998م، بدأت الشركة في صناعة نموذجاً جديداً للسيارة الخنفساء في المكسيك وسوقت إنتاجها في عدة أقطار أخرى.

وفي عام 1937م، أسست الحكومة الألمانية شركة فولكسواجن. أما اليوم فإن الشركة مملوكة بشكل رئيسي للقطاع الخاص. ويوجد المقر الرئيسي للشركة في وولفسبرج بألمانيا.

انظر أيضًا: التصنيع
.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى