مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

قراءة الكف

مظاهر الكف في قراءة الكف
يبين المخطط أدناه المظاهر الرئيسية للكف والمستخدمة في قراءة الكف. يدرس قراء الكف التغضنات، المسماة الخطوط، والأجزاء اللحمية، المسماة المرتكزات. ويرى قراء الكف أن هذه المظاهر يمكن أن تكشف عن شخصية المرء وتنبئ بمستقبله. قراءة الكف

مهنة يزعم صاحبها التنبؤ بالمستقبل، من خلال فحص الخطوط والعلامات الموجودة على كف الإنسان. ويرجح أن قراءة الكف المسماة أحيانا كشف البخت
تعود إلى قدماء الهنود. وقد كانت تعتبر يوما ما علمًا قائمًا بذاته. وفي يومنا هذا ينظر الكثيرون إلى قراءة الكف على أنها علم زائف. ومع ذلك تُمارس في كثير من بقاع العالم.

وينهى الإسلام عن قراءة الكف باعتبارها عملاً من أعمال الكهانة والعرافة، والاعتقاد بما يدخل في باب الشرك؛ إذ فيها إسناد علم الغيب إلى غير الله تبارك وتعالى.

وفي قراءة الكف، تُسمى الأجزاء اللحمية، في قاعدة الإبهام والأصابع وعلى جانب الكف، المرتكزات
. وقد سميت المرتكزات بأسماء أبولو، إله الشمس في الأساطير الإغريقية والرومانية، والقمر وكواكب الزهرة والمشتري وزحل وعطارد والمريخ. ويفترض أن يعني المرتكز، اللحيم الجيد التكوين، أن الشخص يمتلك الخصائص المرتبطة بالمرتكز. على سبيل المثال، يدل مركز أبولو على الفن والثراء، ويدل مركز المشتري على الطموح والأبهة، ويدل مركز الزهرة على الحب والموسيقى.

وتُسمى التغضنات الموجودة على الكف خطوطًا
، وكل تغضن، شأنه شأن المرتكز، له اسم ومعنى. فعلى سبيل المثال، يفترض أن يدل خط الحياة الطويل على عمر طويل، كما يدل خط القلب الطويل الواضح على ميول الرقة والعطف، ويدل خط الرأس الشديد الوضوح على ذكاء وسعة في الخيال.

ويستخدم العديد من قرّاء الكف أيضًا مفاتيح بدنية ونفسية في تنبؤاتهم. فالعصبية، أو ردود الفعل العضلية الصغيرة على كلام يقوله قارئ الكف، قد تكشف عن مشاعر الشخص. كما أن حالة الأيدي والأظافر تدل أيضًا على بعض الخصائص، إذ إن علامات من هذا القبيل قد تساعد قارئ الكف على التنبؤ بدقة مدهشة.

ويستخدم بعض قّراء الكف شكل الكف، لوصف شخصية المرء ضمن عملية التنبؤ بالمستقبل. ويحاول العديد ممن يعتقدون بقراءة الكف ربطها بالممارسات الغيبية مثل التنجيم (أي قراءة البخت من خلال النجوم والكواكب).

انظر أيضًا: العرافة
.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى