مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

كاربنتر، م سكوت

كاربنتر، م. سكوت

(1925م – ). أحد رواد الفضاء الأمريكيين الأوائل، وكان ثاني أمريكي يدور حول الأرض في مركبة فضائية، وقام بثلاث رحلات حول المدار على متن المركبة أرورا-7 في 24 مايو 1962م وانتهت رحلته نهاية مثيرة عندما هبطت مركبته على بعد 320كم وراء المنطقة التي حددت للهبوط ووراء نطاق الاتصال اللاسلكي لفرق الإنقاذ. وقد انقطع الاتصال معه لحوالي ساعة تقريبًا قبل أن تعثر عليه طائرة إنقاذ على طوف نجاة بجوار مركبته.

ولد مالكولم سكوت كاربنتر في بولد بولاية كولورادو، وعمل في البحرية خلال الحرب العالمية الثانية (1939-1945م) ثم درس هندسة الطيران بجامعة كولورادو. وعمل كاربنتر كطيار بحري خلال الحرب الكورية (1950- 1953م) ثم أصبح طيار اختبار في عام 1954م. وفي عام 1959م، اختارت الإدارة القومية لعلوم الطيران والفضاء (ناسا) كاربنتر ليصبح رائد فضاء في برنامج عطارد. وفي عام 1965م، أخذ كاربنتر إجازة غياب من “ناسا” ليصبح غواصًا في برنامج رجل في البحر
التابع للبحرية الأمريكية. وفي عام 1966م أصبح رئيس فرع في برامج ناسا المتقدمة قبل أن يستقيل من ناسا في عام 1967م لإجراء أبحاث في أعماق البحار أفادت منها البحرية الأمريكية. وتسببت إصابات في ساقيه في توقفه عن ممارسة عمله كغواص أعماق سحيقة في عام 1969م ثم تقاعد عن العمل في البحرية في العام نفسه.

انظر أيضًا: رائد الفضاء
؛ رحلات الفضاء
.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى