مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

كنزي، ألفرد تشارلز

كِنزي، ألْفِرِد تشارلز

(1894 – 1956م). عالم أحياء أمريكي، كان من بين أوائل العلماء الذين درسوا السلوك الجنسي البشري. وكان بحثه الذي بدأ في أواخر الثلاثينيات من القرن العشرين، مساهمة متعمقة ومهمة في مجال العلاقات الجنسية بين البشر.

بدأ اهتمام كنزي بمجال بحث الجنس عندما كان أستاذًا لعلم الحيوان بجامعة إنديانا في بلومنجتن، بإنديانا، بالولايات المتحدة الأمريكية. وعندما كان يدرس مقررًا في الزواج اكتشف أن العلماء لديهم معلومات قليلة عن الممارسات الجنسية البشرية. وبدأ كنزي في إجراء مقابلات شخصية مع الناس حول سلوكهم الجنسي ومواقفهم. وتسلم منحًا لتمويل دراساته. وفي 1947م أنشأ كنزي معهد البحث الجنسي بالجامعة.

وأجرى كنزي وزملاؤه مقابلات مع ألوف من الرجال والنساء في الولايات المتحدة وكندا. وتشكِّل هذه المقابلات الأساس لكتابيه السلوك الجنسي البشري عند الذكور
(1948م)؛ السلوك الجنسي البشري عند الإناث
(1953م). وأصبح الكتابان معروفين باسم تقرير كنزي
وكانا أفضل الكتب مبيعًا، رغم أنهما موجهان للأطباء وعلماء الاجتماع والمتخصصين الآخرين. وقد تسبَّبا في ضجة لأن الكثير من الناس اعتبروا الكتابين منافيين للأخلاق كما عَدَّهُما بعض العلماء عملاً غير علمي.

وُلِد كنزي في هِبْكِن، بنيوجيرسي. وقد تخرج في كلية بودون في مين، في عام 1916م، وحصل على درجة الدكتوراه في العلوم من جامعة هارفارد في سنة 1920م. وقد أصبح كنزي مشهورًا بدراساته حول العفصية (فصيلة حشرات من رتبة غشائية الأجنحة) قبل دخوله مجال البحث في الجنس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى