مرحبا بك في الموسوعة نت .. يحتوي موقعنا على اكثر من23750 مقالة يمكن استخدام محرك البحث للبحث عن اي موضوع ..
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in comments
Search in excerpt
Filter by Custom Post Type

جرب: العصور الوسطى, الدائرة الكهربائية, الثورة الصناعية

لاكشادويب

لاكشادويب

أصغر إقليم اتحادي في الهند. يبلغ عدد سكانه 51,681 نسمة. يتألف الإقليم من مجموعة 32 جزيرة مرجانية صغيرة، عشرة منها فقط مأهولة. وتحتل الجزر مساحة تقدّر بحوالي 32كم² في بحر العرب بعيدًا عن شاطئ كيرالا التي كانت تعرف سابقًا باسم إقليم جزر لاكاديف، ومينيكوي، وأمينديفي.

ويعتمد معظم الشعب هناك على الزراعة، أما النساء، فيصنعن من قشرة جوز الهند أليافا مرنة تدعى كوير
وتستعمل هذه الألياف في صناعة الحصر. ويبني الرجال الزوارق للإبحار بها، كما يتاجرون في البر الرئيسي. وهم يقايضون لبّ جوز الهند المجفّف وألياف كوير بالأرز الذي هو طعامهم الرئيسي.

وينتمي معظم سكان الجزر إلى قبائل عربية مختلفة وبعضهم هنود، أما اللغة الأصلية فتدعى مالايالام
. كان بعض السكان الأصليين مسلمين. وربّما كان سكان جزيرة أندروث أول من دخلوا في الإسلام في تلك المنطقة، وقد اعتبرت أندروث منذ مدة طويلة المركز الديني للإقليم، وقد كان الدعاة يسافرون منها إلى بقيّة الجزر، وهم ينشرون تعاليم الإسلام. إن كل سكان مينيكوي تقريبًا من النساء المحتشمات. أما رجالهن، فيعملون في بواخر العالم التجارية.

كان إقليم لاكشادويب معروفاً من قبل الرواد والجغرافيين العرب منذ عام 45م. وفي القرن السادس عشر قاتل تجار ومستعمرون برتغاليون أتوا من البر الهندي الرئيسي أهالي الجزر، وفي القرن التاسع عشر كانت الجزر تدار من قبل شركة الهند الشرقية البريطانية. أصبحت مناطق لاكادايف ومينيكوي ومجموعة جزر أمينديفي الإقليم الاتحادي في الهند عام 1956م، وأعيدت تسمية الإقليم بلاكشادويب عام 1973م. نشط بناء مطار في بلدة أجاتي عام 1988م السياحة في المنطقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى